بيان: مصر وكوريا الجنوبية تتفقان على توسيع التعاون في عدة مجالات

السبت 05-03-2016 PM 05:51

الرئيس عبد الفتاح السيسي مع مسؤول كوري 4 مارس 2016 - صفحة الرئيس على فيس بوك.

اتفق الجانبان المصري والكوري على تعزيز التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية في إطار شراكة شاملة، فضلاً عن التنسيق حول الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقال بيان مشترك، صدر اليوم السبت وأوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الجانبين رحبا باستعداد وزارة المالية الكورية وبنك الصادرات والواردات الكوري لتوفير حزمة مالية تبلغ 3 مليارات دولار تشمل 700 مليون دولار مقدمة من صندوق التعاون الاقتصادي التنموي، بالإضافة إلى 2.3 مليار دولار ائتمانات تصديرية، وذلك بهدف تطوير التعاون الثنائي في قطاعات البنية التحتية كالنقل والطاقة والموارد المائية.

وأضاف البيان أن الجانبين اتفقا على تعزيز التعاون في مجال الطاقة النووية والسياحة والتبادل الثقافي.

وأشار البيان إلى حرص الجانبين على تكثيف الحوار السياسي والمشاورات بينهما والتوسع في الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى لمناقشة مختلف الملفات السياسية والاقتصادية.

وقال البيان إن الجانبين أكدا تشجيعهما لتكثيف تبادل الزيارات البرلمانية بين البلدين، واتفقا كذلك على مواصلة التشاور والتعاون الثنائي في إطار المحافل والمنظمات الدولية حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، سعياً لتحقيق السلام والأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي، ولا سيما في منطقتي الشرق الأوسط وشمال شرق آسيا.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى البلاد اليوم، بعد أن اختتم زيارته إلى كوريا الجنوبية التي شهد خلالها توقيع عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجالات عديدة.

وتعمل مصر حاليا على تعزيز ثقة المستثمرين التي تراجعت بسبب الاضطرابات الاقتصادية والسياسية التي شهدتها البلاد عقب ثورة 25 يناير 2011.

تعليقات الفيسبوك