"الوطن": سحب الثقة من مجلس نقابة المهندسين "تغييب لدولة القانون والدستور وتكبيل للحريات"

الجمعة 17-01-2014 PM 11:08

شعار حزب الوطن من صفحته على فيس بوك

كتب

استنكر حزب الوطن السلفي، قرار الجمعية العمومية اليوم لنقابة المهندسين، بسحب الثقة من نقيب المهندسين ومجلس النقابة الموالي لجماعة الإخوان المسلمين، واصفا الأمر بأنه نذير شر وتغييب لدولة القانون والدستور وتكبيل للحريات. على حد تعبيره.

وأعلنت الجمعية العمومية لنقابة المهندسين في جمعيتها العمومية الطارئة اليوم، سحب الثقة من نقيب المهندسين ماجد خلوصي ومجلس النقابة الموالي لجماعة الإخوان المسلمين بأغلبية 8 آلاف و887 صوتا.

وقال الحزب، في بيان عبر صفحته على فيس بوك، إن سحب الثقة من مجلي النقابة "يثبت بما لا يدع مجالا للشك وقوف الدولة ضد مؤسسة نقابية منتخبة انتخابا حرا من المهندسين، من أجل تعيين مجلس مؤقت".

واعتبر البيان أن ما حدث "إجراء تعسفي وتحرك استباقى مريب لفرض وضع معين على السادة المهندسين"، مشيرا إلى أن ثمة جمعية عمومية ستعقد الشهر المقبل من أجل التجديد النصفي لمجلس النقابة.

وقال الحزب "نرى أن هذه الأحداث تعد على الحقوق وتكميم للأفواه و فرض الرأي على النقابات، مما يوجد جوا غير صحي أبدا لممارسة الحريات والعمل النقابي على أرض مصر الحبيبة".

وقال رئيس اللجنة المشرفة على الجمعية العمومية لنقابة المهندسين اليوم، إن عدد الحضور كان 15843، وعدد الأصوات الصحيحة 15773، عدد اللذين صوتوا بـ"نعم" 8887، وعدد الذين صوتوا بـ"لا" 6886.

ويذكر أن حزب الوطن نتج عن انشقاق عن حزب النور. ويقود الحزب عماد عبد الغفور الذي كان رئيسا لحزب النور. وعبد الغفور هو مستشار السابق للرئيس المعزول محمد مرسي لشؤون التواصل المجتمعي.

ووصف الجزب عزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسي في يوليو الماضي بأنه "انقلاب على إرادة الشعب"، وأعلن مقاطعة الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي جرت يومي 14 و15 يناير الماضيين، وذلك حسب الموقف النهائي بالتوافق بين أحزاب تحالف دعم الشرعية المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي على حد قوله.

تعليقات الفيسبوك