السفارة الإسرائيلية تستطلع إمكانية إقامة مباراة مع المنتخب المصري

الأحد 28-02-2016 PM 07:25

صورة العلم الإسرائيلي من رويترز.

دعت الصفحة الرسمية للسفارة الإسرائيلية على فيس بوك، اليوم الأحد، متابعيها للإدلاء بآرائهم وتعليقاتهم حول إمكانية إقامة مباراة ودية لكرة القدم بين المنتخبين الإسرائيلي والمصري.

وقالت الصفحة "في الأسبوع القادم ستعقد المباراة الودية بين الفريقين المصري والإسرائيلي، نتمنى أن تكون مباراة حماسية ونتمنى التوفيق للفريقين، لنتخيل انعقاد هذه المباراة فما شعوركم وما هي آراؤكم حول هذا الموضوع؟ هل في يوم من الأيام يمكننا أن نكسر حاجز الخوف وحاجز النشوز ونتعامل كشعبين تجمعهم المنافسات في جميع المجالات في انتظار تعليقاتكم؟".

وانتقد غالبية المعلقين، على الصفحة، المقترح، وطالب بعضهم البرلماني توفيق عكاشة بتحكيم المباراة، اعتراضا على ما قاله يوم الأربعاء إنه التقى مع السفير الإسرائيلي بالقاهرة، حاييم كورن، ما أثار ردود فعل غاضبة تجاهه. وتقدم عدد من النواب بطلبات لمناقشة الواقعة.

ورغم توقيع مصر وإسرائيل على اتفاقية سلام في واشنطن، بالولايات المتحدة الأمريكية في 26 مارس 1979 بعد اتفاقية كامب ديفيد الموقعة في 1978، إلا أن الأندية المصرية ترفض اللعب مع الأندية الإسرائيلية، متوافقة مع المشاعر الشعبية التي ترى في إسرائيل العدو الأول لمصر والعرب في المنطقة.

تعليقات الفيسبوك