السيسي يطالب المصريين بالوحدة.. ويقول "ما تسمعوش كلام حد غيري"

الأربعاء 24-02-2016 PM 03:44

الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته خلال حفل تدشين رؤية مصر 2030 صورة من قناة سي بي سي إكسترا 24 فبراير 2016.

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء جموع الشعب المصري بالوحدة والوقوف صفا واحدا، وقال "ما تسمعوش كلام حد غيري.. أنا راجل لا باكدب ولا بألف وأدور.. وماليش مصلحة غير بلدي وبس".

وأضاف السيسي، في كلمته خلال احتفالية تدشين رؤية "التنمية الاستراتيجية بمصر 2030"، أن محاولات إسقاط مصر والعبث بوحدة المصريين لن تنتهي، وقال "لا أستدعي خطرا لاتخاذ أي إجراء استثنائي".

وأشار السيسي، في كلمته التي بثها التلفزيون المصري، إلى أن الدولة المصرية كانت ولا تزال معرضة لتهديد حقيقي، وأنها تعرضت للدمار خلال السنوات الماضية.

وقال السيسي إن هناك ضعفا حقيقيا في البنية الأساسية للدولة، مشددا على أن "الحفاظ على الدولة والبناء فيها هي استراتيجيتنا الأساسية المتبعة".

وعن أداء الحكومة، قال السيسي "هتعرفوا أكتر مني الحكومة ديه كويسة ولا لا.. أنا باقعد معاهم كل يوم"، مشيرا إلى أنه لا يدافع عن أحد "أنا مش بدافع عن حد".

وشدد السيسي على أنه لا تدخل في سير أي القضايا "مفيش تدخل أبدا وفيه سيادة قانون.. لو إحنا عايزين بلادنا تبقي دولة لا بد وأن نحترم القانون وسيادته".

وقال إن البرلمان موجود حاليا لإجراء تعديلات على القوانين.

ولفت إلى تطوير 5 آلاف كيلومتر من الطرق في محاولة للنهوض بالبنية التحتية، وعن تخوف البعض من الفقر المائي قال "أشارككم هذا القلق".

ودشن السيسي رؤية "التنمية الاستراتيجية بمصر 2030"، التي تهدف إلى وضع خارطة الطريق في المحاور الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لتطوير المجتمع والارتقاء بمستوى المعيشة.

تعليقات الفيسبوك