السيسي يطالب الحكومة بإنشاء مدن صناعية للمستفيدين من قروض الشباب بفائدة 5%

الأربعاء 24-02-2016 PM 03:40

الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء حضوره حفل تدشين رؤية مصر 2030 - صفحة الرئيس على فيس بوك 24 فبراير 2016.

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة، اليوم الأربعاء، بإنشاء مناطق صناعية مخصصة للمشروعات المتوسطة والصغيرة التي ستستفيد من مبادرة البنك المركزي التي تقدم قروضا ميسرة لتلك المشروعات.

وشدد السيسي، خلال مؤتمر إطلاق "استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030"، على دور الحكومة في "تنسيق أعمال" المشروعات الصغيرة من خلال توفير دراسات الجدوى لمشروعات الشباب وتيسير حصولهم على معدات الإنتاج.

وقال "أقدر أعمل 100 منطقة صناعية في خلال سنة أو سنة ونصف".

كان البنك المركزي أعلن، في يناير الماضي، عن برنامج متكامل لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة من خلال قيام البنوك بضخ قروض، على مدى 4 سنوات، بسعر فائدة لا يتجاوز 5% سنويا، وتم تخصيص 200 مليار جنيه لهذا البرنامج.

وقال محافظ البنك المركزي طارق عامر، خلال كلمته بالمؤتمر، إنه لن يكون هناك أية التزامات أو طلبات لتقديم ضمانات من الشباب للحصول على القروض التي تم تحديد الفائدة عليها بنسبة 5% متناقصة سنوياً، وأضاف "هناخد الشاب بسمعته وشهادته".

وانتقد السيسي عشوائية مبادرات سابقة لمساعدة الشباب قائلا "خدوا الشباب يشوفوا ابني بيتك العشوائي الموجود.. إحنا مبنعملش كدا إحنا بنعمل عمل متقن متكامل".

وطالب السيسي الحكومة بسرعة الإنجاز قائلا "لو كنتوا عملتوا دمياط (مدينة دمياط للأثاث) من سنة فاتت كان زمانها دلوقتي بتتقدم للشباب".

كما طالب الرئيس الحكومة بإنشاء "أحسن حي مال وأعمال في الشرق الأوسط في العاصمة الجديدة".

موضوعات ذات صلة:

- عامر: قروض الشباب بفائدة 5% بدون ضمانات.. هناخد الشاب بسمعته وشهادته

إطلاق الموقع الإلكتروني لاستراتيجية التنمية 2030

إسماعيل: "استراتيجية 2030" تضع مصر بين أفضل 30 دولة في التنمية ومكافحة الفساد

تعليقات الفيسبوك