في ذكرى يناير.. احتفالات رمزية بالتحرير ومظاهرات محدودة في عدة محافظات

الإثنين 25-01-2016 PM 01:24
في ذكرى يناير.. احتفالات رمزية بالتحرير ومظاهرات محدودة في عدة محافظات

تظاهرات لأنصار الإخوان في المنوفية 25 يناير 2016- صورة لأصوات مصرية.

كتب

شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم، الاثنين، الذي وافق الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير تظاهرات لعدد من أنصار جماعة الإخوان في بعض المحافظات، واحتفالات رمزية في ميدان التحرير.

ويوافق اليوم الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير والتي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك من الحكم. كما يوافق اليوم العيد السنوي للشرطة المصرية.

ودعا التحالف الوطني لدعم الشرعية -المؤيد للرئيس الأسبق محمد مرسي وجماعة الإخوان- أنصاره إلى الخروج في مظاهرات في يوم ذكرى 25 يناير، قائلا إن "الثورة التي هزت أركان الحكم العسكري وأطاحت برأسه، قادرة اليوم على أن تطيح ببقية أجزائه".

وفي القاهرة، تجمع عشرات المواطنين في ميدان التحرير بوسط القاهرة وسط إجراءات أمنية مشددة، رافعين الأعلام ومرددين الأغاني للاحتفال بذكرى الثورة.

كما جابت سيارات تحمل مكبرات الصوت شوارع وسط القاهرة، وأذاعت الأغاني المؤيدة للجيش والرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشهد ميدان التحرير تواجدا مكثفا لرجال الشرطة على أطراف الميدان وسط سيولة مرورية، وتمركزت 3 سيارات أمن مركزي بالقرب من شارع محمد محمود، بالإضافة إلى سيارتين من قوات التدخل السريع.

كما أغلقت قوات الأمن محطة السادات بمترو الأنفاق وذلك بالخطين الأول والثاني.

بينما شهدت الإسكندرية، في الساعات الأولى من صباح اليوم، تظاهرات ومسيرات محدودة لأنصار جماعة الإخوان في محيط مسجد القائد إبراهيم ومناطق العوايد والمنتزة والرمل، شرق الإسكندرية، وبرج العرب والعامرية والورديان غرب المحافظة.

وقال مصدر أمني، لأصوات مصرية، إن العشرات من أنصار الجماعة قطعوا الطريق الدولي المؤدي لمنطقة العامرية، على بعد أمتار من قسم العامرية، وقامت قوات الأمن بالتعامل معهم وأعادت فتح الطريق مرة أخرى وألقت القبض على بعضهم.

وأضاف المصدر أن قوات الحماية المدنية أبطلت مفعول قنبلة شديدة الانفجار بمنطقة القباري وأخرى هيكلية بمنطقة محرم بك.

وفي القليوبية، حاول عدد من أنصار جماعة الإخوان قطع الطريق في شارع 15 مايو بمنطقة بهتيم بشبرا الخيمة بعدما أشعلوا النار في إطارات السيارات. وقال مصدر أمني إن أنصار الجماعة لاذوا بالفرار فور وصول قوات الأمن للمكان.

وشهدت محافظة المنوفية اليوم 6 مسيرات ووقفات احتجاجية لأنصار الإخوان، الذين خرجوا في مسيرتين في مدينة السادات ومركز أشمون، كما نظموا أربع وقفات احتجاجية بمراكز تلا وبركة السبع والباجور وأشمون.

موضوعات متعلقة:

إجراءات أمنية مشددة تحسبا لاندلاع أعمال عنف في الذكرى الخامسة لـ"25 يناير"

القرضاوي في ذكرى يناير: أدعو شباب مصر أن يقفوا ضد الظلم

ملف خاص-ذكرى يناير.. ثورة غيرت المفاهيم بلا رجعة

تعليقات الفيسبوك