القرضاوي في ذكرى يناير: أدعو شباب مصر أن يقفوا ضد الظلم

الإثنين 25-01-2016 AM 11:51
القرضاوي في ذكرى يناير: أدعو شباب مصر أن يقفوا ضد الظلم

يوسف القرضاوي- صورة من مقطع مصور نشر على صفحته على فيس بوك

كتب

دعا رجل الدين الشيخ يوسف القرضاوي، المقيم في قطر، اليوم الاثنين، شباب الجامعات في مصر إلى الخروج في مظاهرات ضد ما وصفه بـ"الظلم" بالتزامن مع الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير.

ويوافق اليوم الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير والتي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك من الحكم. كما يوافق اليوم العيد السنوي للشرطة المصرية.

وقال القرضاوي، في كلمة مصورة بمناسبة ذكرى يناير، نشرت عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، "أدعو شباب مصر وأبناء الجامعات الذي لا يخشى أحدا إلا الله.. أدعو هؤلاء الشباب في كل القرى أن يقفوا ضد هذا الظلم ولا يسكتون ضد الظلم أبدا".

وأضاف "يا شباب مصر يا أقوياء مصر ويا أحباء مصر انهضوا ولا تيأسوا ولا تستسلموا لهولاء الظلمة.. سيخر هؤلاء الظلمة أمامكم ستنتصر الحقيقة وسينتصر الحق على الباطل سينتصر العدل على الظلم سينتصر الخير على الشر".

وعادة ما ينتقد القرضاوي -وهو مصري المولد تربطه علاقات بجماعة الإخوان- الحكومة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي إثر عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013.

ودعا التحالف الوطني لدعم الشرعية -المؤيد للرئيس الأسبق محمد مرسي وجماعة الإخوان- أنصاره إلى الخروج في مظاهرات في يوم ذكرى 25 يناير، قائلا إن "الثورة التي هزت أركان الحكم العسكري وأطاحت برأسه، قادرة اليوم على أن تطيح ببقية أجزائه".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي استنكر الشهر الماضي الدعوات المطالبة بالتظاهر في 25 يناير، وقال "جئت بإرادتكم واختياركم وليس رغما عنكم.. لماذا تطالب مجموعة بثورة جديدة في 25 يناير؟ هل تريدون أن تضيعوا هذا البلاد وتدمروا العباد".

ووصف وزير الأوقاف محمد مختار جمعة -في تصريحات سابقة- الدعوات التي تطالب بالتظاهر في الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير بأنها "مشبوهة وجريمة مكتملة الأركان في حق الوطن".

تعليقات الفيسبوك