السيسي يعزي رئيس الوزراء الإيطالي في وفاة ريجيني

الجمعة 05-02-2016 AM 08:43
السيسي يعزي رئيس الوزراء الإيطالي في وفاة ريجيني

لرئيس المصري عبد الفتاح السيسي - صورة من رويترز.

كتب

أجرى الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي، حيث قدم العزاء في وفاة الطالب الإيطالي جوليو ريجيني الذي لقي حتفه في القاهرة.

واختفى الطالب الإيطالي يوم 25 يناير الماضي الذي وافق الذكرى الخامسة لثورة يناير. وعثر على جثته ملقاة في الطريق الصحراوي بين القاهرة والإسكندرية مساء الأربعاء. وقال المستشار أحمد ناجي رئيس نيابة الحوادث بجنوب الجيزة، لأصوات مصرية، إن مناظرة الجثة التي أجرتها النيابة أظهرت وجود آثار تعذيب وإصابات وكدمات في أنحاء متفرقة من جسده.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية، أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط مساء الخميس، إن السيسي أكد خلال الاتصال أن الحادث يحظى باهتمام بالغ من قبل الجهات المصرية المعنية، مشيرا إلى توجيهاته للداخلية بمواصلة جهودها بالتعاون مع النيابة العامة من أجل كشف غموض الحادث والوقوف على ملابساته.

وشدد السيسي على أن الجانب الإيطالي سيجد "تعاونا بناء "من قبل السلطات المصرية المعنية بشأن هذا الحادث.

كان رينتسي طلب أمس سرعة إعادة جثمان القتيل، مطالبا أن تتيح القاهرة لممثلي الحكومة الإيطالية متابعة التطورات في التحقيق أولا بأول والتوصل إلى المسؤولين عن هذه الجريمة.

وأمر النائب العام نبيل صادق بفتح تحقيقات موسعة للكشف عن ملابسات مقتل ريجيني، وكلف أجهزة الأمن بسرعة إجراء التحريات اللازمة واستعجال الانتهاء من تقرير تشريح الجثمان بمعرفة مصلحة الطب الشرعي لبيان أسباب الوفاة على وجه الدقة وكيفية تعرضه لتلك الإصابات.

كانت وزارة الخارجية المصرية استدعت أمس السفير الإيطالي بالقاهرة ماتسيريو ماساري للتأكيد على أن مصر ستقدم كل أشكال العون والمساعدة إلى الجانب الإيطالي لكشف ملابسات الحادث.

وفي رومان استدعت وزارة الخارجية الإيطالية السفير المصري للتعبير عن القلق إزاء وفاة ريجيني.

موضوعات متعلقة:

- النائب العام يأمر بتحقيق موسع لمعرفة الجاني في حادث الطالب الإيطالي

- والدا الطالب الإيطالي يتعرفا على جثته

- مصر تؤكد استعدادها الكامل للتعاون مع إيطاليا في كشف ملابسات وفاة الطالب ريجيني

تعليقات الفيسبوك