مصر تؤكد استعدادها الكامل للتعاون مع إيطاليا في كشف ملابسات وفاة الطالب ريجيني

الخميس 04-02-2016 PM 04:14
مصر تؤكد استعدادها الكامل للتعاون مع إيطاليا في كشف ملابسات وفاة الطالب ريجيني

الطالب الإيطالي جوليو ريجيني - صورة من حملة على تويتر كانت تطالب بالبحث عنه.

كتب

استدعت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الخميس، السفير الإيطالي بالقاهرة ماتسيريو ماساري للتأكيد على أن مصر ستقدم كل أشكال العون والمساعدة إلى الجانب الإيطالي لكشف ملابسات وفاة الطالب جوليو ريجيني في القاهرة.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية أحمد أبو زيد، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن السفير هشام سيف الدين -مساعد وزير الخارجية المصري- أكد للسفير الإيطالي حرص الحكومة المصرية على التعاون والتنسيق الكامل لبيان أسباب الوفاة في أسرع وقت.

وكان الوزير سامح شكري التقى بنظيره الإيطالي اليوم على هامش المؤتمر الدولي للمانحين لسوريا المنعقد حالياً في العاصمة البريطانية لندن، واتفق الجانبان على التعاون للكشف عن أسباب وفاة ريجيني.

واختفى الطالب الإيطالي يوم 25 يناير الماضي الذي وافق الذكرى الخامسة لثورة يناير. وعثر على جثته ملقاة في الطريق الصحراوي بين القاهرة والإسكندرية. وقال المستشار أحمد ناجي رئيس نيابة الحوادث بجنوب الجيزة، لأصوات مصرية، إن مناظرة الجثة التي أجرتها النيابة أظهرت وجود آثار تعذيب وإصابات وكدمات في أنحاء متفرقة من جسده.

وأضاف ناجي أن النيابة صرحت بتسليم جثة الطالب للسفارة الإيطالية أو لأقاربه، مشيرا إلى استكمال التحقيقات في الواقعة بسماع أقوال أصدقاء المجنى عليه وطلب تحريات وزارة الداخلية والمباحث.

موضوعات ذات صلة:

إيطاليا ومصر تتفقان على إجراء تحقيق مشترك بشأن وفاة الطالب ريجيني

تعليقات الفيسبوك