يسرا.. "سيفين" التي عبرت بوابة السينما بأغنية

الجمعة 10-03-2017 PM 02:18

الفنانة يسرا - صورة من موقع السينما دوت كوم

عشقت الفنانة يسرا الغناء، وكانت تحلم بامتهانه وتحقيق شهرة واسعة، إلا أن المصادفة قادتها إلى التمثيل، الذي لم يكن يشغلها في بداياتها، وحققت من خلاله شهرة تجاوزت ما كانت تحلم به.

ويحل اليوم عيد ميلاد الفنانة يسرا واسمها الحقيقي "سيفين محمد حافظ نسيم"، وهي من مواليد عام 1955.

بدأت مسيرتها بالعمل كمغنية في برامج إذاعية حتى اكتشفها مدير التصوير عبد الحليم نصر وقدمها إلى السينما في أواخر السبعينات، وهو ما جعل حلمها بالغناء يتأجل مع انشغالها بالتمثيل الذي كشف عن موهبتها المتفردة في الأداء والتعبير.

الفنانة يسرا - صورة من موقع السينما دوت كوم

وخلال مسيرتها الفنية قدمت يسرا أغاني متفرقة من أشهرها "جنون الحب" و"جت نظرة عيونه" وكليب "حب خلي الناس تحب".

قدمت يسرا عشرات الأعمال للسينما والتليفزيون من أبرزها أفلام الإنس والجن، جزيرة الشيطان، المنسي، حرب الفراولة، دانتيلا، الإرهاب والكباب، العاصفة، إسكندرية كمان وكمان.

كما شاركت في العديد من المسلسلات من بينها قضية رأي عام، حياة الجوهري، أوان الورد، لحظات حرجة، سرايا عابدين، شربات لوز، وأحدث مسلسلاتها فوق مستوى الشبهات.

الفنانة يسرا - صورة من موقع السينما دوت كوم

ومن المنتظر أن يعرض لها مسلسل "تحت أمر السيادة" في رمضان المقبل، والذي تقتحم خلاله عالم عاملات المنازل.

وكان ليسرا تجربة وحيدة في الإنتاج حيث أنتجت فيلم ضحك ولعب وجد وحب" ولكنها خسرت أموالها فيه ولم تكرر التجربة.

ويعد الفنان عادل إمام من أكثر الفنانيين الذين تعاونت معهم يسرا، ويجمعهما أكثر من 15 عملا، في حين كان أكثر المخرجين الذين تأثرت بهم هو الراحل يوسف شاهين وتعاملت معه لأول مرة في فيلم "حدوتة مصرية" عام 1982.

ويسرا هي زوجة خالد سليم الشقيق الأكبر للممثل هشام سليم، وابن لاعب النادي الأهلي صالح سليم، وعمها هو ضابط المخابرات العامة المصرية السابق وعضو تنظيم الضباط الأحرار محمد نسيم.

الفنانة يسرا - صورة من موقع السينما دوت كوم

واختيرت عام 2006 كسفيرة للنوايا الحسنة من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وحصلت على العديد من الجوائز والتكريمات المحلية والعالمية من بينها تكريمها في مهرجان كان الفرنسي ومهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في إيطاليا ومهرجان بيروت السينمائي في لبنان ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي،فضلاً عن حصولها على مايزيد عن 50 جائزة.

تعليقات الفيسبوك