صحيفة: أميتاب باتشان يزور مصر لتكريمه بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

الأربعاء 08-03-2017 AM 11:03

الفنان الهندي أميتاب باتشان في مؤتمر صحفي سابق - أصوات مصرية

قالت صحيفة "الأهرام" القومية، بعددها الصادر اليوم الأربعاء، إن رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية سيد فؤاد أعلن تكريم النجم الهندي أميتاب باتشان وزوجته النجمة الهندية جايا بهادوري وابنته، وذلك في الفترة من 20 إلى 23 مارس الجاري بمدينة الأقصر.

وقال فؤاد في مؤتمر صحفي عقد مساء أمس الثلاثاء، بحسب الصحيفة، إن زيارة باتشان تتضمن لقاء صحفيا سيقام بمعبد الكرنك لمدة ساعتين لإجراء حوار مع صحفيين وفنانين، وكذلك تكريم زوجته كأم مثالية بمناسبة عيد الأم.

وأضاف فؤاد أن باتشان سيحضر أحد أفلامه مع جمهور الأقصر، وكذلك قيامه بزيارة المزارات السياحية والمعابد هناك.

من ناحية أخرى، قال السفير الهندي سنانجاي باتشاريا، خلال المؤتمر، إن "زيارة باتشان إلى الأقصر -المقرر لها يوم 16 مارس الجاري- بمثابة دعوة لتنشيط السياحة المصرية، حيث أن الفنان الكبير خير سفير يمثل بلاده"، بحسب الصحيفة.

وكانت أكاديمية الفنون بالقاهرة منحت أول دكتوراه فخرية في تاريخها لنجم السينما الهندية أميتاب باتشان في مطلع أبريل 2015، حينما كان يزور مصر لافتتاح مهرجان للفنون المصرية والهندية.

وزار النجم الأمريكي ويل سميث القاهرة الأيام الماضية، وقالت وزارة الآثار في بيان لها إن هذه الزيارة جاءت دعما لحركة السياحة الوافدة إلى مصر والترويج للمناطق الأثرية بها.

كما زار الأرجنتيني ليونيل ميسي -أفضل لاعب كرة قدم بالعالم خمس مرات- مصر في فبراير الماضي لمدة يوم واحد للترويج للسياحة العلاجية من خلال حملة ضد فيروس "سي".

تعليقات الفيسبوك