شكري: القضية الفلسطينية تحتل قمة أولويات السياسة الخارجية المصرية

الثلاثاء 07-03-2017 PM 05:56

وزير الخارجية المصري ونظيره الفلسطيني خلال لقائهما اليوم - صورة من الخارجية

قال وزير الخارجية سامح شكري إن القضية الفلسطينية تحتل قمة أولويات السياسة الخارجية المصرية في اتصالاتها مع القوى الفاعلة الدولية والإقليمية بهدف دعم القضايا العادلة للشعب الفلسطيني.

والتقى شكري مساء اليوم الثلاثاء مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي، حيث تباحثا بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة الى التنسيق المشترك على مختلف الأصعدة لدعم القضية الفلسطينية.

 وشدد شكري، خلال اجتماعه مع المالكي، على الموقف المصري الثابت الداعم لجهود استئناف مفاوضات السلام، مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية كانت حاضرة بقوة خلال المشاورات مع الجانب الأوروبي خلال زيارته الأخيرة إلى العاصمة البلجيكية بروكسل.

 وذكر أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن المالكي أطلع شكري على آخر المستجدات والتطورات السياسية والأمنية والأوضاع الداخلية في الأراضي الفلسطينية، خاصة فيما يتعلق بالتصعيد الإسرائيلي المرتبط بالاستيطان، فيما عرض شكري أبرز نتائج اتصالاته مع الإدارة الأمريكية الجديدة خلال زيارته الأخيرة لواشنطن، والتي ركزت بشكل مستفيض على مستجدات القضية الفلسطينية والجهود الدولية المبذولة للوصول إلى تسوية عادلة وشاملة على أساس حل الدولتين.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن الوزيرين بحثا في ختام اللقاء أبرز القضايا المزمع إدراجها على جدول أعمال القمة العربية التي تستضيفها عمان في شهر مارس المقبل.

تعليقات الفيسبوك