السيسي والعاهل الأردني بحثا التنسيق للوصول إلى حل لإقامة دولة فلسطينية

الثلاثاء 21-02-2017 PM 05:35

الرئيس السيسي وملك الأردن في قصر الاتحادية بالقاهرة 21 فبراير 2017 - التلفزيون المصري

قالت رئاسة الجمهورية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي بحث مع الملك عبد الله عاهل الأردن سبل التنسيق المشترك للوصول إلى "حل الدولتين" لإنهاء الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين واعتبرا إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية من "الثوابت القومية".

واستقبل السيسي، بعد ظهر اليوم الثلاثاء العاهل الأردني بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة في زيارة للقاهرة تستغرق يوما واحدا.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط- إن الجانبين المصري والأردني استعرضا خلال المحادثات "سبل التحرك المستقبلي في إطار السعي لكسر الجمود القائم في عملية السلام في الشرق الأوسط خاصة مع تولى إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مقاليد الحكم في الولايات المتحدة."

وأضاف أنهما بحثا أيضا "سبل التنسيق المشترك للوصول إلى حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية باعتبار ذلك من الثوابت القومية التي لا يجوز التنازل عنها."

وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري سلم العاهل الأردني الملك عبد الله -مطلع فبراير الجاري- رسالة من السيسي تتضمن دعوة لزيارة مصر.

والأردن من الدول العربية التي ساندت مصر عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013.

وتعددت الزيارات المتبادلة بين السيسي والعاهل الأردني بهدف تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات السياسية والاقتصادية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي تسلم -في يناير الماضي- دعوة من العاهل الأردني للمشاركة في القمة العربية المقرر عقدها بالمملكة الأردنية في مارس المقبل.

تعليقات الفيسبوك