تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين ومقتل 4 "إرهابيين" في كرداسة.. أهم الأخبار

الجمعة 03-03-2017 PM 09:01

أهم الأخبار على مدى اليوم - أصوات مصرية

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الجمعة 3 مارس 2017:

تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب القانوني

ينافس على منصب نقيب الصحفيين 7 مرشحين، أبرزهم النقيب المنتهية ولايته يحيى قلاش، والصحفي بمؤسسة الأهرام عبد المحسن سلامة، إلى جانب 70 مرشحا لستة مقاعد بمجلس النقابة.

الداخلية: مقتل أربعة "عناصر إرهابية" بكرادسة في تبادل لاطلاق النار

قالت وزارة الداخلية، في بيان نشر عبر صفحتها على موقع "فيس بوك"، إن الاجهزة الأمنية توصلت إلى "معلومات مؤكدة تفيد اعتزام قيادي إحدى البؤر الإرهابية التي تعتنق الأفكار التكفيرية عقد لقاء تنظيمي للإعداد والتخطيط لتنفيذ عمل عدائي كبير خلال الفترة المقبلة".

بيان: توفير وحدات الإسكان الاجتماعي للمصريين بالخارج في 10 محافظات

يشترط للحصول على الوحدات السكنية أن يكون الشخص متمتعا بالجنسية المصرية، وأن يكون الحجز والسداد عن طريق تحويل بنكي من الخارج بالدولار، ويتم التخصيص وفقاً للرغبات، وطبقاً لما هو معمول به في مشروع "بيت الوطن" لأراضي المصريين العاملين بالخارج.

مصر تواجه اختبارا مع نزوح مسيحيين من سيناء بسبب هجمات المتشددين

خلال موجة القتل على مدى الشهر الماضي فرت نحو 145 أسرة من شمال سيناء إلى مدينة الإسماعيلية المطلة على قناة السويس والتي تشكل الحدود الغربية لسيناء كما انتقلت نحو 30 أسرة إلى القاهرة. ويقول مسؤولون بكنائس وجماعات مدافعة عن حقوق الإنسان إن آخرين لاذوا بمحافظات أخرى.

سحر نصر: ألمانيا تقدم دعما لمصر بقيمة 500 مليون دولار

قالت الوزيرة إنه "تم الاتفاق مع الجانب الألمانى على تقديم 250 مليون دولار لدعم البرنامج الاقتصادى للحكومة، كما تم الاتفاق معه على تقديم 250 مليون دولار لدعم عدة قطاعات من بينها المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وتقديم مزيد من الدعم للعمالة المصرية، والذين يتألقون مع الحصول على تدريب قليل".

رقص وغناء وقصص ملهمة في يوم الستات مع "احكي"

قالت صفحة الدعوة، على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن الدعوة لجميع الفتيات والنساء بشكل مجاني، ويتضمن اليوم عددا من الأنشطة الترفيهية مثل الغناء والرقص وممارسة التمارين الرياضية بالإضافة للاستماع لقصص نسائية ملهمة.

التموين تقرر خفض أسعار السكر في الأسواق إلى 10.50 جنيه للكيلو

شهدت مصر أزمة سكر في الأشهر الأخيرة وتباينت أسعار السكر في الأسواق، ووصلت في بعض الأماكن إلى 18 جنيها للكيلو. وتستهلك مصر نحو ثلاثة ملايين طن من السكر سنويا وتعوض نقص إنتاجها بمزيج من واردات القطاعين العام والخاص.  

تأجيل انتخابات نقابة التشكيليين لعدم اكتمال النصاب القانوني

ترشح على منصب نقيب الفنانيين التشكيليين كل من عبد الفتاح البدري، وطه القرني، ووهاد سمير، وإبراهيم الإمام، وأشرف رضا.

وأقرأ أيضا على أصوات مصرية:

"باب النجار مخلع" .. أخطاء إملائية في دعاية انتخابات الصحفيين

رغم أن الصحفيين هم أهل الكلمة واللغة إلا أن ملصقات الدعاية في انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين المصريين لم تخل من الأخطاء اللغوية.

الكوميديا السوداء- مصر التي لا تعرفها المولات

مول مصر نفذته شركة (ماجد الفطيم) الإماراتية بإجمالي استثمارات تخطت 11 مليار جنيه مصري (بسعر الدولار اليوم الجمعة) على مساحة 400 كيلومتر مربع، ليكون النسخة المصرية من (مول الإمارات) حيث توجد متاجر ومطاعم فاخرة وأول منحدر مغلق للتزحلق على الجليد في مصر. ويأتي إضافة لمولات أخرى قريبة مثل مول العرب ومول الدولفين وغيرها.

تعليقات الفيسبوك