القبض على 10 أشخاص إثر اندلاع أعمال شغب في بورسعيد

الثلاثاء 28-02-2017 PM 12:24

جانب من أحداث الشغب في بورسعيد 27 فبراير 2017 - بوابة الأهرام

قالت بوابة "الأهرام" الإلكترونية، اليوم الثلاثاء، إن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بورسعيد ألقت مساء أمس الاثنين القبض على 10 من أهالي المتهمين المحكوم عليهم بالإعدام في قضية "مذبحة استاد بورسعيد"، وذلك إثر اندلاع أعمال شغب بإحدى مناطق المحافظة.

وأضافت البوابة أن هؤلاء الأهالي "استغلوا الدعوة الخاصة بإطفاء أنوار المحافظة تضامنًا مع المتهمين في القضية، وتجمهروا على إثرها وقاموا بإحراق إطارات السيارات بمنطقة قريبة من معسكر فرق الأمن بحي الضواحي".

وأشارت البوابة إلى أن مدير أمن بورسعيد وقوات مكافحة الشغب توجهت إلى منطقة الأحداث، وأثناء محاولة تفريق المتجمهرين قام البعض بإلقاء الحجارة على سيارات الشرطة، وتم القبض على بعضهم بينما فر الآخرون.

كانت محكمة النقض رفضت -الأسبوع الماضي- الطعون المقدمة من 52 متهما على الأحكام الصادرة بحقهم في قضية "مذبحة استاد بورسعيد"، وأيدت الحكم بإعدام 10 متهمين وسجن آخرين فترات متفاوتة في القضية، وهو حكم نهائي ولا يجوز الطعن عليه.

وتعود أحداث القضية إلى شهر فبراير عام 2012 بعد اتهام 73 شخصا، على رأسهم 9 قيادات أمنية ببورسعيد، و3 من مسؤولي النادى المصري، بقتل العشرات من جماهير النادي الأهلي، عقب نهاية مباراة الدوري بين الفريقين.

تعليقات الفيسبوك