حبس 5 من (ألتراس أهلاوي) قبل يوم من ذكرى أحداث استاد بورسعيد

الثلاثاء 31-01-2017 AM 01:46

صور لبعض ضحايا أحداث استاد بورسعيد على سور النادي الأهلي في القاهرة، 2013- رويترز

قررت نيابة غرب القاهرة حبس خمسة أعضاء في رابطة مشجعي النادي الأهلي (ألتراس أهلاوي) 15 يوما على ذمة التحقيقات في اتهامات بينها تأسيس وقيادة جماعة على خلاف أحكام القانون.

وتضم قائمة الاتهام أيضا "تكدير السلم العام، وحيازة مفرقعات دون ترخيص، والتحريض علي التظاهر في الأول من فبراير القادم دون تصريح من الجهات المعنية".

كانت (ألتراس أهلاوي) قالت أمس الاثنين إنها ستحيي الذكرى الخامسة لضحايا أحداث استاد بورسعيد غدا الأربعاء (1 فبراير) في ملعب التتش.

ويوافق الأول من فبراير الذكري الخامسة لأحداث الاستاد، حيث قُتل  72 من مشجعي النادي الأهلي عقب مباراة لفريقهم مع نادي المصري على استاد بورسعيد.

وقضت محكمة جنايات بورسعيد في يونيو 2015 بإعدام 11 متهما في القضية وعاقبت 10 متهمين آخرين بالسجن المؤبد. إلا أن المتهمين طعنوا على الأحكام. ومن المقرر أن تصدر الأحكام في الطعون 20 فبراير المقبل.

في السياق نفسه كتبت الرابطة في بيان على صفحتها على فيس بوك تقول "شهداء جمهور الأهلي في الأول من فبراير 2012 لا نعتبرهم شهداء المجموعة فقط إنما هم شهداء وطن. بعد خمسة أعوام من المذبحة لم يتم القصاص من القتلة ولا المشاركين فيها. خمسة أعوام مرت على مذبحة لا نعلم كم سنة أخرى من المفترض أن ينتظرها أهالي الشهداء حتى يعود الحق".

تعليقات الفيسبوك