تعاون بين "القومي للمرأة" و"حماية المستهلك" للتوعية بالاستهلاك الإيجابي

الأحد 26-02-2017 PM 02:45

فريق عمل حملة "ساندي بلدك وبقوة" خلال زيارات منزلية في محافظة أسوان

وقعت مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، اليوم الأحد بروتوكول تعاون مع رئيس جهاز حماية المستهلك عاطف يعقوب لتوعية النساء في المحافظات بحقوقهن وبأنماط استهلاك إيجابية.

ويهدف البروتوكول إلى دعم التعاون والتنسيق بين المجلس وجهاز حماية المستهلك بهدف دعم حقوق المستهلك ومكافحة السلع المغشوشة وغير المطابقة للمواصفات القياسية، وتوعية المستهلكين بحقوقهم من أجل ضبط الأسواق بما يعود بالنفع على العدالة الاجتماعية والاقتصاد القومي. 

ووجهت مايا مرسي، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، رسالة إلى سيدات مصر قائلة "مهم جدا أن نشتري ما نحتاج فقط وهو مبدأ متعارف عليه على مستوى العالم، والامتناع عن الشراء من أي جهة تتلاعب بالأسعار".

كما وجهت رسالة للمستهلكين والمستهلكات بعدم محاولة الفصال أو تقليل الأسعار مع البائعات البسيطات في السوق، وقالت "بلاش نيجي على الغلبان".

وقال عاطف رئيس جهاز حماية المستهلك، إن المرأة المصرية هي أمهر وزير اقتصاد ومالية في العالم، وإنها استطاعت مع الارتفاعات التي حدثت مؤخرا فى الأسعار أن تدير الأسرة.

وأوضح أن البروتوكول يتفرع منه مشروعات عن كيفية عمل ورش عمل تدريب مدربات على نمط الاستهلاك السليم، وأكد أهمية نشر الوعي بالأنماط الاستهلاكية.

واشار اللواء عاطف الى رقم الخط الساخن للجهاز وهو  19588 لتلقي أي شكاوى واستفسارات من المواطنين والمواطنات.

 

تعليقات الفيسبوك