"نهلة".. أسست صفحة للتصوير المجاني والمقابل الدعاء

الخميس 23-02-2017 PM 01:23

المصورة نهلة التميمي -صورة من صفحتها على فيس بوك

على سبيل البهجة، أسست المصورة المحترفة "نهلة التميمي" صفحة على فيس بوك للتصوير المجاني لغير القادرين، وكل ما تطلبه في المقابل هو تذكرها بالدعاء.

وقالت المصورة نهلة التميمي (45 عاما) والتي تحترف مجال التصوير الفوتوغرافي منذ خمس سنوات، لأصوات مصرية، إن ارتفاع أسعار جلسات التصوير وخاصة الأفراح والمناسبات جعل كثيرين ينصرفون عنها لتوفير المال لأمور أكثر أولوية بالنسبة لهم، وهو ما دفعها للتفكير في إنشاء الصفحة، فهي تدعو الراغبين في التصوير إلى جلسة مجانية بهدف إدخال الفرحة إلى قلوبهم.

وتتراوح أسعار جلسات التصوير في مصر في الوقت الحالي من ألفين إلى 5 آلاف جنيه بحسب المناسبة وعدد الصور المطبوعة وغيرها من تفاصيل الاتفاق.

وأشارت إلى أنها غيرت الاسم الثاني لها واللوجو الخاص بصفحاتها الأخرى التي تتعاقد من خلالها على جلسات تصوير مدفوعة حتى لا يظن أحد أنها تفعل ذلك بهدف الترويج لنفسها، قائلة "أنا الحمد لله بقالي 5 سنين في المجال وحققت انتشار كويس وهدفي الأساسي من الصفحة الجديدة اني أفرح الناس".

وأضافت "الشرط الوحيد أن الأشخاص يكونوا محتاجين الخدمة دي ومش قادرين يدفعوا لأن الوقت والمجهود أولى بيه حد محتاج فعلا".

وتعاني نهلة من آلام في الظهر تجعل حركتها أكثر صعوبة، وتقول "رغم إني مبقدرش أتحرك غير بالحقن لكن لما بحس اني قدرت أفرّح حد بابقى مبسوطة وبانسى التعب وكل اللي بطلبه منهم يدعولي".

وتقدم نهلة جلسات التصوير لأطفال وأسرهم وأصدقاء ومقبلين على حفلات زفاف، وتشير إلى أن آخر جلسة صوّرتها لفتاتين صديقتين قائلة "مش لازم اللي أصورهم يكونوا كابلز راجل وست، ممكن بنتين صحاب ونفسهم يتصوروا مع بعض صور حلوة أو طلاب جامعة وعاوزين يعملوا فوتو سيشن في آخر يوم لهم في الكلية".

ولا ترى نهلة أنها تخسر من خلال هذه الجلسات مؤكدة "بالعكس أنا كسبانة كتير".

وبدأ شغف نهلة بالتصوير منذ طفولتها، حيث كانت تصور بكاميرا أهداها لها والدها وهي في مرحلة الإعدادية، وعقب حصولها على ليسانس آداب قسم وثائق ومكتبات عملت لسنوات عدة بإحدى المدارس الخاصة قبل أن تغير مجال عملها وتتجه للتصوير وهي تبلغ من العمر 40 عاما.

وتتمنى نهلة انتشار صفحتها حتى يراها ويستفيد منها أكبر عدد من الأشخاص، وتشير إلى أن الصعوبات التي تواجهها هو فرض أغلب الأماكن المناسبة للتصوير لرسوم تبدأ من 300 جنيه وتصل إلى 500 جنيه فأكثر لإتمام الجلسة بداخلها، وقالت "أصحاب الأماكن مبيتعاونوش معايا حتى لما بقولهم اني بصور بشكل مجاني".

تعليقات الفيسبوك