"هُن" معرض صور فوتوغرافية تعكس علاقة المرأة بالمجتمع

الثلاثاء 22-10-2013 PM 03:10

صورة من معرض "هن" للوجة النسائية - صورة لأصوات مصرية

كتب

كتبت: سالي أسامة

"هُن" هو عنوان معرض صور فوتوغرافية أقيم أمس بساقية الصاوي لوجوه نسائية مصرية تم تجسيدها من خلال أكثر من أربعين صورة فوتوغرافية تعكس جميعها علاقة الأنثى بالمجتمع المصري.

ويستمر المعرض الذي بدأ أمس لعشرة أيام، وهو المعرض الأول للشاعر والمصور وسام الدويك، الذي أصدر سبعة كتب تنوعت ما بين الشعر وتأريخ السيرة.

وقال الدويك لـ" أصوات مصرية" إن هناك تنوعا واختلافا بين بطلات صوره من حيث الأعمار والظروف الاجتماعية التي تظهر في الصور بوضوح، موضحا أن معرضه الذي استغرق عامين في الإعداد يهدف لتكريم المرأة المصرية ودورها الكبير في المجتمع الذي تجلى في ثورة 25 يناير، ويهديه إلى روح أمه التي علمته احترام المرأة.

وأضاف أن الصور تعكس علاقة الأنثى بالمجتمع من خلال بعض الأماكن، موضحا أن أغلب الوجوه كانت لنساء لديهن قصص خاصة، وكان يصطحبهن في رحلات لاستكشاف بعض المناطق التي تعبر عنهن داخل القاهرة والتي تعكس جمال ملامح المرأة المصرية.

وأكد الدويك أن "المرأة ليست مجرد صورة جميلة ولكنها أيضا أصل الكون ومبدأ حياته، تحمل بين عقلها وقلبها حياة لا حدود لها".

وأضاف الدويك لكل صورة مقطع من أشعاره التي تمتدح المرأة.

وأشادت منى حلمي، إحدى بطلات المعرض، بفكرته حيث تلقي الضوء على جمال الروح وتمزجه بجمال المكان، مشيرة إلى أن فكرة اكتشاف الذات من خلال بعض الأماكن التي تعبر عن الشخصية وتعكس ما بداخلها فكرة جديدة تعكس رؤية فنية متميزة.

ورأت ولاء خزام، إحدى بطلات المعرض، أن هناك احتياج إلى "تسليط الضوء على الجمال الحقيقي والعودة للبساطة وسط القبح الذي نعيشه حاليا"، موضحة أن كل صور المعرض طبيعية وبدون ماكياج لكي تعكس جمال وروح المرأة بعيدا عن جمال الشكل والجسد.

وقالت ولاء "اعتدنا على أن الوجوه المصرية الممثلة في المعارض تحمل ملامح التعب والإجهاد"، مؤكدة أن وسام الدويك عكس وجوه لنساء مصرية برؤية محتلفة تعكس الملامح ممزوجة ببعض الأماكن الجميلة بالقاهرة.

تعليقات الفيسبوك