توثيق مصر لعلاقتها بحماس وإعادة النظر في السلع التموينية.. أبرز العناوين

الثلاثاء 21-02-2017 PM 09:01

أهم الأخبار على مدى اليوم - أصوات مصرية

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الثلاثاء 21 فبراير 2017:

 

رغم توافر الدولار لدى البنوك .. شراء الأفراد للدولار مازال مقيدا

رغم التراجع المتواصل لسعر الدولار أمام الجنيه خلال الفترة الماضية، وحديث مسؤولي البنك المركزي عن زيادة السيولة الدولارية في البنوك، فإن شراء الأفراد للدولار من البنك لا يزال مقيدا بشروط وكميات محددة.

 

المبادرة المصرية: الفقراء الأكثر تحملا لزيادة أسعار الكهرباء

في الوقت الذي يعاني فيه المواطنون من موجة غلاء هي الأعلى منذ نحو 30 عاما، تعدهم الحكومة بمزيد من الإجراءات التي ترفع تكلفة المعيشة، ومن بينها رفع أسعار الكهرباء مجددا في يوليو المقبل، والذي يُحمِل الطبقات الأفقر بأعباء كبيرة على عكس التطمينات الحكومية، بحسب تقرير للمبادرة المصرية للحقوق الشخصية.

رويترز: مصر توثق علاقاتها مع حماس بهدف تأمين سيناء

بعد علاقات غلب عليها التوتر على مدى سنوات، تسعى مصر حاليا لتوثيق الصلات مع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في غزة وعرضت تقديم تنازلات فيما يخص التجارة وحرية التنقل مقابل اتخاذ إجراءات لتأمين الحدود من متشددين موالين لتنظيم الدولة الإسلامية قتلوا مئات من رجال الشرطة والجيش في شمال سيناء.

 

السيسي والعاهل الأردني بحثا التنسيق للوصول إلى حل لإقامة دولة فلسطينية

قالت رئاسة الجمهورية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي بحث مع الملك عبد الله عاهل الأردن سبل التنسيق المشترك للوصول إلى "حل الدولتين" لإنهاء الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين واعتبرا إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية من "الثوابت القومية".

علي المصيلحي: سنعيد النظر فى منظومتي السلع التموينية والخبز

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي، إنه سيعيد النظر في منظومة الدعم التمويني حيث يتم حاليا دراسة نقاط القوة والضعف في منظومتي الخبز والسلع التموينية.

 

اتفاق مع المركزي على تسوية ديون المستثمرين بالدولار على عامين بفائدة 12%

قال محمد خميس شعبان، رئيس جمعية مستثمري 6 أكتوبر، إن البنك المركزي اتفق مع الاتحاد العام لجمعيات المستثمرين على سداد المديونيات الخاصة بالشركات المتعثرة نتيجة فروق أسعار العملة بعد تعويم الجنيه.

 

شيماء.. 12 دقيقة من الكفاح تتنافس على جوائز مهرجان أسوان لأفلام المرأة

يعرض الخميس المقبل، فيلم "شيماء" للمخرج والكاتب الصحفي، عبد الفتاح فرج، ضمن أنشطة مهرجان أسوان لأفلام المرأة ويناقش قصة حياة امرأة معيلة تعمل في مهنة شاقة لتوفير احتياجات أسرتها.

 

ميسي يزور مصر للترويج للسياحة العلاجية من التهاب الكبد

زار الأرجنتيني ليونيل ميسي - أفضل لاعب كرة قدم بالعالم خمس مرات - مصر يوم الثلاثاء في رحلة تستغرق يوما واحدا للترويج للسياحة العلاجية من التهاب الكبد "سي".

سلوى حجازي.. المحاورة الماهرة والشاعرة الحزينة

أنا خائفة طوال الوقت، ويخيل إلى أنى أتنفس خوفاً، أخاف على أولادي، أخاف المرض، أخاف زوال النعمة، أخاف الخطأ على الهواء، لا أدري متى أتخلص من هذا الخوف الذي يلازمني كظلي.. خاطرة عبرت بها الإعلامية الراحلة سلوى حجازي عن مكنونات صدرها، ولم تكن تدري وقتها أي نهاية تنتظرها.

 

 

 

 

تعليقات الفيسبوك