بيان: السيسي يدعو العاهل الأردني لزيارة مصر

الأربعاء 08-02-2017 PM 02:10

صورة من الخارجية للقاء سامح شكري مع العاهل الأردني - 8 فبراير 2017

قال بيان لوزارة الخارجية إن الوزير سامح شكري سلم العاهل الأردني الملك عبد الله رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء.

كان شكري وصل إلى الأردن مساء الثلاثاء، وعقد جلسة مباحثات صباح اليوم مع رئيس الوزراء الأردني ووزير الخارجية الأردني، حيث بحثا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

صرح المتحدث باسم الخارجية أحمد أبو زيد، في البيان الذي حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن الوزير شكري التقي بالملك عبد الله الثاني حيث سلمه رسالة خطية من الرئيس السيسي تضمنت دعوة جلالته لزيارة مصر، وأكدت تطلع مصر لتعزيز العلاقات بين الجانبين، والرغبة في التشاور والتنسيق بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وذكر أبو زيد، أن الملك عبد الله الثاني أعرب خلال اللقاء عن تقديره الكامل للجهود التي يقوم بها الرئيس السيسي من أجل تعزير التضامن العربي.

وبحسب أبو زيد، فقد تطرقت المحادثات بين الوزير شكري والملك عبد الله إلى الأوضاع في المنطقة، خاصة الأوضاع في سوريا والعراق وليبيا واليمن، وأبرز مستجدات القضية الفلسطينية.

وقال أبو زيد إن شكري أكد، خلال اللقاء، ضرورة استعاده الدول العربية زمام المبادرة في التعامل مع كافة الازمات التي تمر بها المنطقة، وهو ما يتطلب أولا الارتفاع بمستوي التنسيق والتشاور فيما بينها، والمزيد من التفعيل لدور جامعة الدول العربية، وإعلاء قيمة التضامن العربي.

تعليقات الفيسبوك