السيسي يطالب الحكومة بالتأكد من صلاحية الصوامع قبيل موسم توريد القمح

السبت 11-02-2017 PM 05:54

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي، 11 فبراير 2017- صورة من الرئاسة

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بضرورة التأكد من صلاحية الصوامع والشون المستخدمة في تخزين القمح قبيل بدء موسم التوريد.

وقال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف إن السيسي شدد -خلال لقائه مع رئيس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والخارجية، والداخلية، والعدل، والمالية- على تكثيف الرقابة على المخابز والمطاحن في كل أنحاء الجمهورية لمراجعة كميات الدقيق التي يتم توزيعها يومياً.

وأضاف المتحدث، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن السيسي طالب باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين والمتلاعبين لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

وكان وزير التموين محمد علي مصيلحي قال، في وقت سابق اليوم، إن الوزارة ستنتهي من التشغيل التجريبي لمشروع الصوامع -الذي تم تنفيذه بالتنسيق مع الإمارات ويتضمن إنشاء 25 صومعة في 17 محافظة- خلال شهرين.

وسيبدأ موسم توريد القمح المحلي منتصف أبريل المقبل.

وتتجه الحكومة لمنع تسليم محصول القمح المحلي في الصوامع والشون التابعة للقطاع الخاص خلال موسم الحصاد المقبل، لتفادي تكرار مشكلات التوريد التي حدثت خلال الموسم الماضي.

وقال المتحدث باسم الرئاسة أن السيسي شدد على أولوية توفير الاعتمادات المالية اللازمة لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بكميات وأسعار مناسبة، وزيادة عدد منافذ البيع مع تكثيف الرقابة والتفتيش لإعادة الاستقرار إلى الأسواق ومواجهة ارتفاع الأسعار، فضلاً عن الإسراع في جهود تحديث قوائم البطاقات التموينية.

وأشار إلى أن الرئيس طالب خلال الاجتماع بضرورة الاستمرار في توفير البيئة الملائمة للنمو الاقتصادي المستدام، وقال إن "هذه المسؤولية تقع على عاتق جميع المصريين كل في موقعه وليس الدولة فقط، وذلك باعتبار النمو الاقتصادي عملية تشاركية بين جميع فئات وأفراد المجتمع". 

تعليقات الفيسبوك