محافظ القاهرة: حملات إغلاق وإزالة بعض المقاهي تمت في إطار القانون

الأربعاء 08-02-2017 PM 10:32

حملة لإغلاق بعض المقاهي بمصر الجديدة بالقاهرة 7 فبراير 2017 - وزارة الداخلية

قال محافظ القاهرة عاطف عبد الحميد، اليوم الأربعاء، إن حملات إغلاق وإزالة بعض المقاهي بأحياء مدينة نصر ومصر الجديدة تمت في إطار أحكام القانون.

وأضاف المحافظ، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن "تلك المقاهي أنشئت بدون الحصول على التراخيص الخاصة بإدارة النشاط، فضلا عن التعدي على الأرصفة، والتسبب في تلوث بيئي وإزعاج لقاطني العمارات المقامة بها".

وتابع "لا يعني وجودها منذ سنوات بأن نتغاضى عن تنفيذ إزالة المخالفات.. لا أحد فوق القانون".

وكانت شرطة المرافق بمديرية أمن القاهرة شنت حملة أمنية أمس الثلاثاء على بعض المقاهي بمنطقتي مصر الجديدة ومدينة نصر لإغلاق المخالف منها وفحص جميع العاملين بها، وذلك خلفية حادث مقتل شاب داخل كافيه بمصر الجديدة الأحد الماضي.

من ناحية أخرى، أكد رئيس حي مصر الجديدة إبراهيم صابر اليوم -بحسب الوكالة- على عدم السماح قطعيا بإعادة فتح المقاهي التي تم إغلاقها.

وقال صابر إنه "في حالة قيام أصحابها (المقاهي) بإعادة فتحها سيُحرر ضدهم محاضر رسمية وستُطبق أحكام القانون رقم 72 لسنة 2017 الذي ينص على غرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه والعقوبة بالحبس مدة لا تزيد عن ستة أشهر".

وقتل شاب يوم الأحد الماضي في مقهى بمنطقة مصر الجديدة. وقال والده -أثناء التحقيقات- إن مشادة كلامية نشبت بين نجله وبين مدير المقهى بسبب خلاف حول ثمن المشروبات قام على إثرها المدير بالتعدي عليه بالضرب بآلة حادة أودت بحياته.

تعليقات الفيسبوك