سهير الإتربي .. إعلامية من العصر الذهبي

الثلاثاء 07-02-2017 PM 12:59

الإعلامية سهير الإتربي.. صورة من ويكيبيديا

هي سليلة واحدة من أشهر عائلات ماسبيرو (عائلة الإتربي) وإحدى إعلاميات العصر الذهبي للتليفزيون، تدرجت في المنصب حتى شغلت منصب رئيس التليفزيون.

وتحل اليوم ذكرى ميلاد الإعلامية سهير الإتربي، والتي رحلت قبل أن تحقق حلمها بتأسيس مكتبة للتراث التليفزيوني لكنها تركت خلفها تراثا من الأعمال التليفزيونية التي قدمتها أو أشرفت عليها، وتعد من العلامات البارزة في تاريخ ماسبيرو.

وهي من مواليد عام 1939، تزوجت من الفريق الراحل حسن أبو سعدة، وهي شقيقة الإعلاميات سامية وعزة الإتربي.

شغلت عدة مناصب بداية من إدارة الشباب ثم خدمة المجتمع ثم أصبحت رئيسا للقناة الثانية وبعدها رئيسا للفضائية المصرية، ثم تولت رئاسة التليفزيون المصري واعتبرت من أهم وأنجح رؤسائه.

وتعد سهير الإتربي أول من قدم برامج التوك شو من خلال برنامجها "دعوة للفكر"، وكان بمثابة حلقات نقاش تجمع عددا من طلاب الجامعات لإبداء آرائهم حول قضايا مختلفة.

"تاكسي السهرة"، "اخترنا لك"، "سهرة مع فنان"، "عالم الحيوان"، "نادي السينما" .. هذه مجموعة من البرامج التي أشرفت عليها خلال عملها بالتليفزيون وتعد من كلاسيكيات ماسبيرو التي حققت نجاحا كبيرا.

كانت تعمل بهمة على الانتهاء من مشروع مكتبة للتراث تضم نوادر التليفزيون، حتى آخر يوم في حياتها لكنها رحلت قبل أن تشهد تحقيق حلمها.

توفيت في 7 فبراير عام 2014 في مستشفى عين شمس التخصصي عن عمرٍ ناهز الـ74 إثر تعرضها لجلطة حادة بالمخ والقلب. 

تعليقات الفيسبوك