وزير الصحة يوافق على طلبات نقابة الصيادلة

الإثنين 06-02-2017 PM 12:51

اجتماع سابق للجمعية العمومية لنقابة الصيادلة 14 يناير 2016 - صورة لأصوات مصرية

أفادت صحيفة "الأهرام" القومية، بعددها الصادر اليوم الاثنين، أن وزير الصحة أحمد عماد الدين راضي وافق على جميع طلبات نقابة الصيادلة خلال استقباله النقيب محيي عبيد ووفد من أعضاء النقابة.

وقالت الصحيفة إن الطلبات التي تقدم بها نقيب الصيادلة للوزير تتضمن "استمرار الوضع القائم بالعمل بقرار 449 لسنة 2012 الخاص بهامش ربح الصيدلي لحين الانتهاء من إعادة صياغة القرار الجديد بمشاركة النقابة، وصدور قرار وزاري بشأن تنظيم غسيل السوق من الأدوية منتهية الصلاحية".

وكانت الحكومة أعلنت -مطلع يناير الماضي- رفع أسعار بعض الأدوية بعد أشهر من المفاوضات مع شركات الدواء التي تضررت جراء نقص الدولار وانخفاض قيمة العملة المحلية بنسب تتراوح بين 30 و50 بالمئة.

وسبق أن قررت الجمعية العمومية للنقابة تنظيم إضراب على مستوى الجمهورية احتجاجا على عدم تطبيق قرار 499 الذي ينص على رفع هامش ربح الصيدلي إلى 25% على الأدوية محلية الصنع، وكذلك للمطالبة بسحب الأدوية المنتهية الصلاحية، وعدم المساس بالأمراض المزمنة ضمن زيادات الدواء.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، رئيس الوزراء شريف إسماعيل بضمان عدم المغالاة في أسعار الأدوية، مشيرا إلى رفض الدولة ما كان مطروحاً من زيادة جميعها دون استثناء، والاكتفاء بتحريك أسعار حوالي 20% منها، وتنويع نسب الزيادات بحيث تتناسب مع الشرائح المختلفة لأسعار الدواء.

تعليقات الفيسبوك