صحيفة: تلف الفرامل وانفجار الإطارات وراء حادث "أتوبيس نويبع"

الإثنين 06-02-2017 AM 10:45

لقطة لحادث أتوبيس نويبع بجنوب سيناء 3 فبراير 2017 - صورة لأصوات مصرية

قالت صحيفة "الأهرام" القومية، في عددها الصادر اليوم الاثنين، إن لجنة فنية من إدارة مرور جنوب سيناء رجحت أن سبب حادث أتوبيس كلية الصيدلة التابعة لجامعة الإسكندرية، هو الاستخدام المتكرر للفرامل الذي أدى إلى حدوث تلف بها، مع انفجار الإطارات الخلفية الأمر الذي نتج عنه انقلاب الأتوبيس.

وكان نحو 10 أشخاص -معظمهم من طلاب كلية الصيدلة بالجامعة- لقوا حتفهم وأصيب 41 مساء يوم الجمعة الماضي إثر انقلاب أتوبيس بمدينة نويبع كان يقلّهم في رحلة ترفيهية.

ونقلت الصحيفة عن شهود عيان قولهم إن "رحلة الطلبة وصلت إلى مدينة نويبع قبل يوم من الحادث، وبعدها غادرت لاستكمال برنامج الرحلة في مدينة دهب، وفي رحلة العودة حيث الإقامة بمنطقة رأس شيطان تعرض الأتوبيس إلى عطل مفاجئ، فنزل السائق والطلبة وقاموا بإصلاح العطل".

وأضاف الشهود، بحسب الصحيفة، أن السائق اتصل- قبل وقوع الحادث مباشرة- بالشركة المالكة للأتوبيس وعلا صوته في الحديث معهم، وأخبرهم بأن الأتوبيس به مشكلة في الفرامل.

وأشار الشهود إلى أن الأتوبيس ظل يسير بسرعة فائقة وأثناء السير تصاعدت أدخنة من داخله ورائحة احتراق يرجح أنها بسبب احتراق «تيل» الفرامل، مما أفقد السائق السيطرة عليه، وظل الأتوبيس يترنح يمينا ويساراً حتى انقلب في أحد المنحدرات الجبلية بالغة الوعورة.

وأعلنت جامعة الإسكندرية، السبت الماضي، الحداد لمدة 3 أيام على ضحايا الحادث.

وسبق أن قال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء -في تقرير له- إن مصر تشهد واحدا من أعلى معدلات حوادث المرور في العالم، بسبب "رعونة القيادة وسوء حالة كثير من الطرق وتهالك بعض السيارات".

تعليقات الفيسبوك