جامعة الإسكندرية تعلن الحداد 3 أيام على ضحايا حادث "أتوبيس نويبع"

السبت 04-02-2017 PM 07:48

جنازة إحدى ضحايا حادث أتوبيس نويبع بمحافظة الإسكندرية - صورة لأصوات مصرية

أعلنت جامعة الإسكندرية، اليوم السبت، الحداد بالجامعة لمدة 3 أيام على ضحايا حادث انقلاب أتوبيس بمدينة نويبع في محافظة جنوب سيناء.

وكان نحو 10 أشخاص -معظمهم من طلاب كلية الصيدلة بالجامعة- لقوا حتفهم وأصيب 41 آخرين مساء أمس إثر انقلاب أتوبيس بمدينة نويبع كان يقلّهم في رحلة ترفيهية إلى مدينة دهب. 

وقررت الجامعة، بحسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إيقاف أي مظاهر احتفالية لمدة أسبوع، وإقامة سرادق لتقبل العزاء في ضحايا الحادث يوم الخميس المقبل.

وأوضحت الجامعة أنه تم التنسيق مع القوات المسلحة لنقل الجثامين والمصابين على طائرة خاصة من مطار شرم الشيخ إلى مطار برج العرب بالإسكندرية.

وأكد البيان على استمرار حالة الطوارئ بجميع مستشفيات جامعة الإسكندرية لاستقبال المصابين مع توفير أطباء في جميع التخصصات لتقديم الرعاية الطبية لهم فور وصولهم.

وشيع أهال بالإسكندرية، في وقت سابق اليوم، جنازات 3 طالبات بجامعة الإسكندرية من ضحايا الحادث، من بينهن شدوى محمد لاعبة الكرة الطائرة بنادي سموحة.

وسبق أن قال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء -في تقرير له- إن مصر تشهد واحدا من أعلى معدلات حوادث المرور في العالم، بسبب "رعونة القيادة وسوء حالة كثير من الطرق وتهالك بعض السيارات".

 

تعليقات الفيسبوك