الكاميرون بطلا لكأس أمم أفريقيا بعد الفوز على مصر 2-1

الأحد 05-02-2017 PM 10:58

لاعبون بالمنتخب المصري الأول لكرة القدم- صورة من رويترز.

 فاز منتخب الكاميرون ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2017 المقامة بالجابون بعد تغلبه على نظيره المصري بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمع المنتخبين اليوم الأحد على ملعب إستاد "الصداقة" في نهائي البطولة.

 نجح لاعب المنتخب المصري وفريق أرسنال الإنجليزي محمد النني في إحراز هدف التقدم لصالح المنتخب المصري في الدقيقة 22 من زمن الشوط الأول، بعدما تلقى تمريرة بينية داخل منطقة جزاء المنتخب الكاميروني وسددها قوية في الزاوية اليسرى العليا للحارس فابريس اوندوا.

وتعادل نيكولاس نكولو، للكاميرون، في الدقيقة 60. وأضاف فينسنت أبوبكر الثانى لمنتخب الكاميرون في الدقيقة 88 لينتهي اللقاء بفوز الكاميرون بهدفين لهدف.

فينسن أبو بكر يحتفل بتسجيل هدف للكاميرون في مرمى مصر في نهائي كأس الأمم الافريقية لكرة القدم بالجابون يوم الأحد- رويترز.

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى عقب انتهاء المباراة عن تقديره الكبير للاعبي المنتخب الوطني المصري لكرة القدم على أدائهم المشرف في المباراة النهائية وأكد في بيان -اطلعت عليه أصوات مصرية- على أنه رغم نتيجة المباراة إلا أن المنتخب فاز بتقدير الشعب المصري بأكمله، وباحترام كافة متابعي كرة القدم في أنحاء العالم.

وأشار السيسي إلى أن تمسك اللاعبين بالتزامهم وإخلاصهم لوطنهم سيؤدى إلى تحقيق إنجازات أخرى في المستقبل القريب بمشيئة الله.

وبدأت مصر مسيرتها في نهائي البطولة التي تقام في الجابون في 17 يناير الماضي بالتعادل بدون أهداف مع مالي. وفي 21 يناير الماضي فازت 1-صفر على أوغندا بهدف عبد الله السعيد.

وفي 25 يناير الماضي فازت 1-صفر على غانا بهدف محمد صلاح. وتصدرت المجموعة برصيد سبع نقاط.

وفي دور الثمانية فاز منتخب مصر 1-صفر على المغرب بهدف محمود عبد المنعم "كهربا" في 29 يناير الماضي.

وفي الدور قبل النهائي في الأول من فبراير تغلبت مصر على بوركينا فاسو في ليبرفيل 4-3 بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقت الأصلي ثم الإضافي بالتعادل بهدف لكل فريق. سجل هدف مصر محمد صلاح.

وفازت مصر على الكاميرون مرتين في النهائي عامي 1986 بالقاهرة بركلات الترجيح و1-صفر في غانا في نهائي 2008.

 

تعليقات الفيسبوك