كاف: الحضري المخضرم يقود مصر لنهائي أمم أفريقيا

الخميس 02-02-2017 PM 12:55

لحضري حارس مرمى المنتخب المصري لكرة القدم يصد ركلتي ترجيح في مباراة فريقه مع بوركينا فاسو في نهائي كأس أفريقيا- رويترز

قال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الخميس، إن حارس المرمى المصري المخضرم عصام الحضري منح مصر مكانا في نهائي كأس أمم إفريقيا بتصديه لركلة برتراند تراوري لتهزم مصر بوركينا فاسو 4-3 بركلات الترجيح.

وتأهل منتخب مصر إلى المباراة النهائية لبطولة أفريقيا، بعد فوزه على بوركينا فاسو بضربات الترجيح 4-3، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء في الدور نصف النهائي من المسابقة.

 وأشاد الاتحاد، في تقرير نشر عبر موقعه الإلكتروني، بأداء الحضري في بطولة إفريقيا التي تستضيفها الجابون حاليا وقيادته لمنتخب الفراعنة للصعود لنهائي الكأس.

وأشار الاتحاد إلى أن الهدف الذي سجله لاعب بوركينا فاسو أريستيد بانسيه، في مبارة نصف النهائي، كان الأول الذي يسكن شباك الحضري بعد 653 دقيقة في كأس الأمم تعود لعام 2010.

وتابع أن عبد الله السعيد أهدر ركلة الترجيح الأولى لمصر، لكن الحضري أبقى الفراعنة في البطولة حين تصدى لركلة نظيره إيرفيه كوفي، ثم عاد ذو الـ44 عاماً ليمنع تراوري من تسجيل الركلة الأخيرة.

ومن المقرر أن تلتقي مصر يوم الأحد المقبل مع الفائز من مباراة الكاميرون وغانا، سعياً وراء استعادة الكأس التي فازت بها ثلاث مرات متتالية بين عامي 2006 و2010 قبل الإنزواء بعيداً.

وتلتقي الكاميرون وغانا في فرانسفيل في المباراة الثانية بنصف النهائي اليوم الخميس.

تعليقات الفيسبوك