كاتبات المعرض.. بسنت حسن تدعو للدولة العلمانية بـ"مثير للجدل"

الأحد 05-02-2017 AM 11:47

بسنت حسن سلامة- صورة من صفحتها على فيس بوك

أقمت الإعلامية بسنت حسن سلامة، السبت، حفل توقيع كتابها "مثير للجدل" في ندوة بسرايا الأهرام في معرض القاهرة الدولي للكتاب وأدرها الكاتب شريف الشوباشي.

ويحمل كتاب "مثير للجدل" الصادر عن دار رزنامة للنشر، نفس عنوان البرنامج الذي تقدمه بسنت حسن على الفضائية المصرية، وهو الكتاب الأول لها.

ويحتوي الكتاب على مجموعة مقالات عن الثورة، والاسلاموفوبيا، والتنوير، والعلمانية، وضد الوهابية، وعن الكاتب الفرنسي آلان جريش، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمخرج الإيراني الراحل عباس كياروستامي.

وبسنت حسن إعلامية مصرية وناقدة سينمائية وكاتبة مقال تخرجت في كلية الإعلام قسم صحافة جامعة القاهرة، ولها أكثر من برنامج تلفزيوني على الشاشة وتجربة إذاعية واحدة، وهي من المؤمنين بعلمانية الدولة.

كتاب مثير للجدل- صورة من صفحة الكاتبة على فيس بوك

وتقول بسنت حسن، لأصوات مصرية، إنها قررت تحويل مقالاتها لكتاب بهدف استكمال مسيرة بدأتها لمواجهة الفكر الظلامي، ومواصلة حملات التنوير التي بدأتها في برامجها.

وتطالب بسنت حسن من خلال أول مقال في الكتاب "العلمانية يا سيسي" الرئيس عبد القتاح السيسي بإعلان مصر دولة علمانية، قائلة "أنا عارفة ان ده مطلب صعب ومش سهل يتحقق رغم ان السيسي عنده قرارات كتير تنحاز للعلمانية".

وتعتبر الكاتبة كل ما جاء في الكتاب هو أراء شخصية لها، مشيرة إلى رفضها لتيار الإسلام السياسي، قائلة "ما بعتبرش الإسلام السياسي فصيل وطني بيحب البلد، وتوضح "الإسلام السياسي بيعتبر الماليزي المسلم والقطري المسلم أقرب إلى قلبه من المسيحي أو اليهودي المصري وديه مش وطنية".

وتضيف "مش باهاجم أو بحرض ضد الدين الإسلامي لكن أنا ضد الإرهاب ضد تفجير الكنايس وتعرية الستات وقتل الناس بدون سبب أو لمجرد اختلافهم في الدين أو الفكر". 

وقررت بسنت حسن إقامة حفلات توقيع لكتابها مثير للجدل في معظم محافظات مصر لاستكمال مسيرتها ونشر الأفكار التنويرية في كل أنحاء مصر.

تعليقات الفيسبوك