كاتبات المعرض.. "إيمان" تصحبك في رحلة إلى البلاد الإستوائية عبر "تروبيكال"

الجمعة 03-02-2017 PM 01:04

الرحالة إيمان الأمير - صورة من صفحتها على فيس بوك

تصحب الكاتبة والرحالة إيمان الأمير القارىء في رحلة إلى دول منطقة الإستواء من خلال أحدث كتاباتها "تروبيكال".

وتقول د.إيمان الأمير، لأصوات مصرية، إن الكتاب عبارة عن مغامرة عاشتها في بلاد ينبعث من أرضها وسمائها السحر وتأخذك إلى عالم من البهجة والمتعة والخيال.

غلاف كتاب تروبيكال

وتضيف "حاولت أن أنقل للقارىء الأجواء التي عشتها خلال سفري إلى عدد من الدول الإستوائية هي كينيا (في 2013) والبرازيل (في 2014) وتايلاند (في 2015) حيث شاهدت الغابات المفتوحة وعروض السامبا والجزر الخضراء التي تعانق المحيطات وتعلمت من أهلها كيف تصنع البهجة".

وصدر الكتاب حديثا عن دار ليان للنشر والتوزيع ويشارك في معرض الكتاب هذا العام.

وأوضحت أن "تروبيكال" كلمة إنجليزية تعني "إستوائي" في إشارة إلى البلاد الإستوائية الثلاثة التي زاراتها والتي تحمل نكهة واحدة.

كما صدر لها في معرض الكتاب هذا العام إصدار آخر ضمن سلسلة "الأماكن حواديت" وهو "الواحات البحرية".

غلاف كتاب الواحات البحرية

وتقول الرحالة إن كل مكان نذهب إليه يضم حكايات كثيرة ولكل حكاية بطل وإنها تجمع هذه الحكايات خلال أسفارها وتضمها في كتاب يحمل حواديت هذا المكان، بعض هذه الحكايات كتبتها بنفسها والبعض الآخر كتبه رفاقها في الرحلة الذين يختلفون في كل مرة.

وتشير إلى أن الإصدارات المقبلة ضمن سلسلة "الأماكن حواديت" ستضم كتبا عن رحلات لهونج كونج والإمارات العربية ومدينة الإسماعيلية والهند وتختتم سلسلة الأسفار والكتب بجولة أفروأسيوية.

وصدر للرحالة -التي زارت حتى الآن 33 بلدا و200 مدينة- ثلاثة كتب من قبل تنتمي لأدب الرحلات وهي "في رحلة الحياة"، الذي ترجم إلى الإنجليزية وصدرت عنه نسخة بطريقة برايل للمكفوفين، و"يامسافر وحدك" و"سلسلة العين السحرية: السفر والترحال"، وهو كتاب جماعي يضم حكايات وتجارب 30 مسافرا.

تعليقات الفيسبوك