بالإنفوجراف- الإنذارات والإصابات تلاحق الفراعنة في كأس أفريقيا

الخميس 02-02-2017 PM 03:11

لاعبو منتخب مصر أثناء مباراة مصر وبوركينا فاسو في نصف نهائي أمم إفريقيا، 1 فبراير 2017- رويترز

تأهل منتخب مصر لكرة القدم إلى نهائي كأس أمم أفريقيا مساء الأربعاء بعد تغلبه على بوركينا فاسو بركلات الترجيح، ليحافظ على سجله الخالي من الهزائم في البطولة لكن لاعبيه نالوا تسع بطاقات صفراء ستكون سببا في حرمان المنتخب من جهود لاعبه محمود كهربا في النهائي فضلا عن معاناة الفريق من عدة اصابات خلال البطولة.

تعادل المنتخب مرة واحدة مع مالي في مباراته الافتتاحية ثم حقق الفوز بهدف على أوغندا وغانا ليتصدر مجموعته ويتأهل لربع النهائي حيث فاز بهدف على المغرب.

وانتهى الوقتان الأصلي والاضافي لمباراة نصف النهائي مع بوركينا فاسو بالتعادل 1-1 ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح. وتألق حارس المرمى المخضرم عصام الحضري بالتصدي لركلتي ترجيح ليصل بمصر إلى المباراة النهائية.

انفوجراف مشوار مصر في بطولة كأس أمم أفريقيا- أصوات مصرية

ويدخل المنتخب المباراة النهائية وقد حصل لاعبوه على تسع انذارات، وسيفقد جهود محمود كهربا في النهائي بعدما حصل على الإنذار الثاني أمام بوركينا فاسو.

وحصل على إنذار أيضا خلال مشوار المنتخب كل من محمد صلاح محمود حسن تريزيجيه ومروان محسن في حين نال أحمد فتحي وطارق حامد إنذارين. 

وإلى جانب الإنذارات تعرض الفراعنة لعدد من الإصابات أيضا. وفي المباراة الأولى أمام مالي أصيب حارس المرمى أحمد الشناوي بشد في العضلة الخلفية، لتسنح الفرصة أمام الحضري ( 44 عاما) للمشاركة ليدخل التاريخ كأكبر لاعب سنا يشارك في بطولة كبرى.

وفي مباراة مصر وأوغندا أصيب الظهير الأيسر محمد عبدالشافي إثر اصطدامه بأحد لاعبي أوغندا، فيما أصيب محمد النني، لاعب وسط المنتخب، بإجهاد عضلي أثناء التدريبات، تسبب في غيابه أمام المغرب وبوركينا فاسو.

تعليقات الفيسبوك