53 % من صافي أرباح الدلتا للسكر بسبب فروق أسعار العملة بعد التعويم

الأربعاء 01-02-2017 AM 11:55

حالة تزاحم على شراء السكر المدعوم من شاحنة حكومية بعد أزمة نقص المعروض . رويترز

قالت شركة الدلتا للسكر، اليوم الأربعاء، إن مكاسب فروق العملة نتيجة تعويم الجنيه مثلت نحو 52.6% من صافي أرباحها خلال العام الماضي.

وأضافت في بيان للبورصة، اطلعت عليه أصوات مصرية، إن صافي أرباح عام 2016 تضمن 81 مليون جنيه "تتمثل في فروق عملة دائنة ناتجة عن أعمال ترجمة المعاملات النقدية بأسعار الصرف في 31 ديسمبر 2016".

وكانت نتائج أعمال الشركة التي أعلنتها أمس، أظهرت ارتفاع صافي أرباحها إلى 154 مليون جنيه مقابل 27 مليون جنيه في 2015 بزيادة 471%.

وقالت الدلتا للسكر إن "بذلك يكون صافي ربح النشاط بعد استبعاد فروق العملة 73 مليون جنيه".

وكانت أسعار السكر شهدت ارتفاعات كبيرة خلال العام الماضي نتيجة تراجع المعروض لانخفاض الكميات المستوردة التي تغطي الفجوة بين الاستهلاك والإنتاج المحلي، وتعديل منظومة توزيع السكر الذي تنتجه الشركات الحكومية لتلبية احتياجات البطاقات التموينية.

وحرر البنك المركزي سعر صرف الجنيه في 3 نوفمبر الماضي وترك للبنوك حرية تحديد سعر الصرف أمام العملات الأجنبية وفقا لآليات العرض والطلب.

ورفعت وزارة التموين أسعار السكر التمويني أمس الثلاثاء إلى 8 جنيهات للكيلو بدلا من 7 جنيهات اعتبارا من مقررات شهر فبراير الذي بدأ اليوم.

وكان بنك استثمار برايم قال في مذكرة بحثية قبل يومين إن عام 2016 كان "فرصة عظيمة" لشركات السكر ومن بينها الدلتا لسكر، لتحسين أوضاعها المالية والتشغيلية.

وارتفعت إيرادات الدلتا للسكر بنسبة 59% في 2016 إلى 1.8 مليار جنيه.

تعليقات الفيسبوك