وزيرة: وجود السيدات في مجالس إدارات الشركات يحقق أرباحا أعلى

الثلاثاء 31-01-2017 PM 12:19

وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي - موقع الوزارة الإلكتروني

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن كل الدراسات المسحية تؤكد أن الشركات التي تضم بمجلس إداراتها سيدات تحقق أرباحا أعلى بحسب بيان للمجلس القومي للمرأة اليوم.

وأقيم حفل تكريم لأقوى 50 سيدة تأثيرا في مجال ريادة الأعمال خلال قمة "مصر للأفضل"، أمس الإثنين، تحت رعاية مجلس الوزراء، وسط مشاركة أكثر من 700 شخصية يمثلون كبرى الشركات والمؤسسات وأبرز الشخصيات العامة، وأشرف على وضع معايير قائمة السيدات المكرمات "منتدى الخمسين".

ويعد "منتدى الخمسين" أول شبكة متنامية تضم السيدات الأكثر تأثيرا في الاقتصاد، وذلك في إطار استكمال خطة المنتدى التي تستهدف تعزيز دور المرأة المتميزة في القطاعات الاقتصادية، وتنفيذاً لرؤيته لعام 2017 التي تهدف لحث الدولة والقيادة السياسية على المضي قدما في تنفيذ أهداف عام المرأة. 

وأضافت غادة والي، في كلمتها "مشاركة المرأة في سوق العمل وفي النشاط الاقتصادي لن تتحقق إلا بسياسات مسؤولة عنها الدولة والمجتمع والمرأة أيضاً ومنها السياسة المالية، حيث إن هناك بلادا تتحمل تكلفة إجازات المرأة لرعاية الأسرة سواء أطفال أو كبار السن".

وبالنسبة لسياسة التعليم، أكدت أنه يجب على السيدات الالتحاق بتخصصات غير تقليدية كالآداب والتربية "لأن مصر تفتقد التنوع في مجالات العمل الخاصة بالسيدات وحصرهن في مجالات محددة".

وطالبت بوجود خدمات "محترمة" خاصة برعاية الطفولة وكبار السن لأنها مسؤولية تلقى على عاتق المرأة، مؤكدة على ضرورة أن تعمل المرأة على تحقيق طموحها. 

وانطلقت الدورة الأولى لقمة "مصر للأفضل" في 27 يناير 2016، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ومشاركة 6 وزراء، وشهدت حضور العديد من الشخصيات العامة ورجال الأعمال.

وقالت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، في كلمتها، إن "المرأة المصرية تستطيع صنع الكثير إذا ما أتيحت لها الفرصة، كما أنها تستطيع إثبات ذاتها في مجتمع اتسم بالذكورية".

وأضافت أنها سعيدة بتكريم هؤلاء النساء اللاتي استطعن "تحقيق انجازات كبيرة وحقيقية على أرض الواقع خلال العام المنصرم".

وقالت نبيلة مكرم إن "التكريم يمثل دفعة معنوية مهمة تساعد سيدات مصر على تحقيق إنجازات أعظم خلال تلك الفترة".

وأشارت إلى مشاركة عالمتين مصريتين في فعاليات مؤتمر العلماء والخبراء المصريين بالخارج الذي نظمته الوزارة خلال شهر ديسمبر الماضي، قائلة إن العالمتين استطاعتا تحقيق نجاحات كبيرة في دول المهجر، وكانتا خير دليل على قدرة المرأة المصرية على تحقيق النجاح حتى خارج بلدها الأم.

ودعت الوزيرة الشركات وسيدات الأعمال للعمل "يدا واحدة" في مختلف المجالات، والتعاون لحل أزمات المصريين بالخارج، وفتح آفاق جديدة تخدم العمالة المصرية بالبلدان المختلفة، وتوفير كافة السبل لتطوير العنصر البشري المصري.

تعليقات الفيسبوك