نبيلة مكرم: وزارة الهجرة قناة شرعية للتواصل مع المصريين بالخارج

الخميس 15-10-2015 PM 01:34
نبيلة مكرم: وزارة الهجرة قناة شرعية للتواصل مع المصريين بالخارج

نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج - صورة من ‏صفحتها الشخصية على فيس بوك.‏

كتب

قالت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم إن استحداث وزارة للهجرة ولدت الثقة لدى المصريين بالخارج في أن هناك قناة شرعية لسماعهم وحل مشكلاتهم، خاصة فيما يتعلق بالاستثمار والتعامل مع الحكومة.

وأضافت مكرم، في مقابلة مع صحيفة "الأهرام" القومية نشرت بعددها الصادر اليوم الخميس، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم جدا بالوزارة وبضرورة تعاون كل الجهات الحكومية معها، متوقعة أنها ستستمر في الحكومات المتعاقبة.

وعن الصعوبات التي تواجهها الوزارة، ترى مكرم أن حجم تطلعات المصريين بالخارج كبيرة، لأن أغلبهم يعيش في دول متقدمة وينظر "بحسرة" للكثير من الأمور في بلده ويريد أن يرى مصر مثل الدولة التي يعيش بها.

وفيما يتعلق بالهجرة غير الشرعية، قالت مكرم إنه ملف "صعب جدا" ومشترك في المسؤولية بين وزارتي الهجرة والخارجية واللجنة القومية لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأشارت مكرم إلى ضرورة عمل مشروعات وتوفير فرص عمل خاصة في المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية، فضلا عن ضرورة تجديد الخطاب الديني.

وعن الجدل العالمي الدائر عن اللاجئين السوريين، قالت وزيرة الهجرة إن معاناة الشعب السوري "أليمة جدا"، ولا بد من وجود تعاون دولي لاحتواء الوضع لأننا نتعامل مع أرواح بشر.

ومن المقرر أن تقوم الوزيرة بعدة جولات لتوعية المصريين في الخارج بأهمية المشاركة الإيجابية في الانتخابات البرلمانية.

تعليقات الفيسبوك