ألتراس أهلاوي: إحياء ذكرى ضحايا "مذبحة بورسعيد" الأربعاء بملعب التتش

الإثنين 30-01-2017 PM 01:57

إحياء الذكرى الرابعة لضحايا "استاد بورسعيد"- صورة من صفحة رابطة مشجعي النادي الأهلي على فيس بوك

قالت رابطة مشجعي النادي الأهلي "ألتراس أهلاوي"، اليوم الاثنين، إنها ستحيي الذكرى الخامسة لضحايا "مذبحة استاد بورسعيد" الأربعاء المقبل بملعب التتش.

وأضافت الرابطة، في بيان نشر عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، "هو يوم ثابت ومعروف لدى الجميع يقام بالمكان الذي مات من أجله 72 مشجعا ويتواجد به النصب التذكاري الخاص بهم".

وتابعت "شهداء جمهور الأهلي في الأول من فبراير 2012 لا نعتبرهم شهداء المجموعة فقط إنما هم شهداء وطن. بعد خمسة أعوام من المذبحة لم يتم القصاص من القتلة ولا المشاركين فيها. خمسة أعوام مرت على مذبحة لا نعلم كم سنة أخرى من المفترض أن ينتظرها أهالي الشهداء حتى يعود الحق".

وقتل 72 من مشجعي النادي الأهلي في الأول من فبراير 2012 عقب مباراة بين الأهلي والمصري على استاد بورسعيد.

وقضت محكمة جنايات بورسعيد، في يونيو 2015، بإعدام 11 متهما في القضية وعاقبت 10 متهمين آخرين بالسجن المؤبد. إلا أن المتهمين طعنوا على الأحكام. ومن المقرر أن تصدر الأحكام في الطعون 20 فبراير المقبل.

وقالت رابطة "ألتراس أهلاوي"، في بيانها اليوم، "أقل وأبسط شيء يستطيع جمهور الأهلي وأهالي وأصدقاء الشهداء تقديمه لهم هو إحياء وتخليد ذكراهم في مكان النصب التذكاري المخصص لهم بالتتش".

وأضافت "هو يوم من الشرف. والفخر للجميع الحفاظ على استمراريته في نفس المكان من كل سنة. وعليه تقرر تجمع جمهور الأهلي يوم الأربعاء القادم الساعة 3 عصرا داخل ملعب التتش لتأبين ذكرى الشهداء".

تعليقات الفيسبوك