وزارة الصناعة: تسليم المرحلة الأولى من مدينة الأثاث بدمياط قبل نهاية 2017

الإثنين 30-01-2017 PM 03:17

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة خلال تفقد مدينة الأثاث في دمياط. صورة من وزارة الصناعة.

قال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، في بيان اليوم الإثنين، إن الأعمال الإنشائية في المرحلة الأولى من مدينة الأثاث الجديدة بدمياط تجري حاليا، لتسليمها قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف قابيل خلال زيارته للمدينة أنه تم إنشاء المبنى الخاص بالمركز التكنولوجي، الذي يضم مركزا للتدريب ووحدات للمصممين ورواد الأعمال بهدف نقل أحدث التكنولوجيات المستخدمة في مجال صناعة الأثاث.

كما انتهى إنشاء هنجر كبير يضم 22 ورشة على مساحة 100 متر لكل منها، وجاري تنفيذ 11 ورشة منها بكافة المعدات والماكينات المستخدمة في هذه الصناعة كعينة لباقي المصانع، وفقا لما قاله قابيل.

وقال قابيل إن مدينة الأثاث ستساهم في خلق آلاف من فرص العمل ودفع عجلة الصادرات.

وكانت الحكومة أسست شركة مدينة دمياط للأثاث، المشرفة على تنفيذ المشروع، في يوليو 2016 برأس مال مصرح به 5 مليارات جنيه ورأس مال مصدر 521 مليون جنيه بمساهمة كل من بنك الاستثمار القومى ومحافظة دمياط وشركة أيادى مصر للتطوير الصناعى والهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية.

ويقام مشروع مدينة الأثاث بدمياط، الذي تم الإعلان عنه في منتصف 2015، على مساحة 331 فدانا، ويهدف إلى تخفيف تكدس ورش صناعة الأثاث في المناطق السكنية بدمياط والحفاظ على البيئة.

ويهدف المشروع إلى تحديث صناعة الأثاث من خلال الاستثمار في القطاعات المكملة لها وإدخال التكنولوجيا الحديثة وفتح معارض وأسواق جديدة للتصدير في الخارج.

ومن المتوقع أن توفر مدينة الأثاث الجديدة 40 ألف فرصة عمل مباشرة و120 ألف فرصة عمل غير مباشرة، بحسب بيان سابق لرئاسة الجمهورية.

تعليقات الفيسبوك