سحر نصر: تخصيص 50% من منح المشروعات الصغيرة والمتوسطة للمرأة

الإثنين 23-01-2017 PM 06:44

وزيرة التعاون الدولي سحر نصر أثناء توقيع المنحة مع السفير الياباني في القاهرة. 26 يوليو 2016

قالت د.سحر نصر وزيرة التعاون الدولي إن 50% من المنح المقدمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ستخصص للمرأة بمناسبة إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي 2017 عاما للمرأة.

وأضافت، اليوم الاثنين خلال مؤتمر "المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ودورها فى دعم الاقتصاد المصرى"، والذى نظمته مجلة الشباب بمؤسسة الأهرام، أن المنح تستهدف تحسين مستوى معيشة المواطنين وعمل نمو شامل ومستدام يفيد كافة فئات المجتمع.

 وأشارت إلى أن المنح تذهب عبر 3 طرق هى الصندوق الاجتماعى للتنمية والبنوك مثل الاتفاقيات مع بنك الاستثمار الأوروبي والجمعيات الأهلية والتي تدعم إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، كما يتم العمل على رأس مال المخاطر عبر دخول جهة مساندة للشباب غير القادرين على الحصول على قروض لإقامة مشروعات صغيرة لهم.

وشارك في المؤتمر المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة.

وأضافت سحر نصر أن الشباب يمثل 40 % من السكان والقوة الدافعة لتحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية شاملة، ولتحقيق هذا الهدف لابد من وجود شباب مؤهل، مُمكن قادر على تحقيق التغيير.

وأشارت إلى أن وزارة التعاون الدولي لا تدخر أي جهد فى مجال دعم الشباب وبالأخص تنمية قطاع المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي توفر وظائف بنسبة 60 %، وتمثل 90 % من الشركات، وتعتبر من أهم القطاعات التي توفر فرص عمل وتعمل على تحسين مستويات الدخول لقطاع عريض من المواطنين وخاصة فى المناطق الأكثر احتياجا وللفئات المستهدفة وعلى رأسها الشباب والمرأة.

 وأضافت أن دعم المشروعات الصغيرة يتطلب تضافر الجهود بين الحكومة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، وإنشاء ورفع كفاءة وتوفير بنية أساسية من شبكات كهرباء، وطرق، وتوصيلات غاز للمناطق الصناعية في محافظات مصر الأكثر احتياجا للمساهمة في توفير فرص العمل لتخفيض نسبة البطالة.

وتابعت أن دعم المشروعات يتطلب أيضا تنمية مهارات الشباب من خلال إعداد الدورات التدريبية سواء للعمالة أو لرواد الأعمال والمستثمرين، في القرى والمحافظات الأكثر احتياجا، وتوسيع نطاق إتاحة التمويل للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية للأسر الفقيرة من خلال تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والاستعانة بآليات تمويل مبتكرة.

تعليقات الفيسبوك