بيان: حفتر مستعد للمشاركة في أي لقاءات وطنية ليبية برعاية مصرية

الجمعة 20-01-2017 PM 02:41

رئيس الأركان محمود حجازي خلال لقائه بخليفة حفتر، 20 يناير 2017 - صورة من القوات المسلحة.

ذكر بيان للقوات المسلحة، اليوم الجمعة، أن المشير خليفة حفتر القائد العام للقوات الليبية أعلن، خلال لقائه برئيس الأركان المصري محمود حجازي، استعداده للمشاركة في أي لقاءات وطنية ليبية ترعاها مصر.

وقال البيان، الذي حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إنه " في إطار الجهود المبذولة لتجميع الأشقاء الليبيين وتحقيق الوفاق بين كافة الأطراف الليبية ألتقى الفريق محمود حجازي وأعضاء اللجنة المصرية المعنية بالشأن الليبي مع خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية".

وأضاف أن حجازي وحفتر "بحثا تطورات الأزمة الليبية وما افرزته لقاءات القاهرة مع القوى الليبية المختلفة".

وبحسب البيان فقد أكد حفتر أهمية الدور المصري في دعم جهود الوفاق الليبي انطلاقاً من العلاقات الوثيقة بين الشعبين الليبي والمصري.

وأضاف أن حفتر أعرب عن "استعداده للمشاركة في أي لقاءات وطنية برعاية مصرية يمكن أن تسهم فى الوصول الى حلول توافقية للخروج من الأزمة الراهنة وتحفظ أرواح الليبيين وحرمة الدم وتدعم الثقة بين كافة الأطراف وترفع المعاناة عن الشعب الليبي للانطلاق نحو بناء الدولة التي يتطلع اليها كل الليبيين".

وانقسمت ليبيا إلى فصائل سياسية ومسلحة متنافسة بعد الانتفاضة التي أطاحت بمعمر القذافي عام 2011. ولا تزال منقسمة بشدة بين فصائل تتمركز في الشرق وأخرى في الغرب، ويدعم كل جانب حكومة وبرلمانا منافسين لحكومة وبرلمان الجانب الآخر.

وتشارك مصر في اجتماعات دولية بشأن ليبيا. ومن المقرر أن تستضيف القاهرة غدا السبت اجتماعاً وزارياً لمجموعة دول جوار ليبيا.

تعليقات الفيسبوك