مصرية تيران وصنافير واستقالة بكري وتدخل السيسي.. أبرز العناوين

الإثنين 16-01-2017 PM 08:58

أهم الأخبار على مدى اليوم - أصوات مصرية

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الاثنين:

 

رفض طعن الحكومة على بطلان "تيران وصنافير" وتأييد مصرية الجزيرتين

قررت المحكمة الإدارية العليا، اليوم الاثنين، رفض طعن هيئة قضايا الدولة على حكم القضاء الإداري ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود الموقعة بين مصر والسعودية، والتي انتقلت بموجبها تبعية جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة.

 

مصدر قضائي: "الدستورية" قد تقضي بإلغاء حكم "الإدارية" بشأن تيران وصنافير

قال مستشار سابق بالمحكمة الدستورية العليا إن منازعة التنفيذ المنظورة حاليا أمام المحكمة الدستورية ليس لها علاقة بحكم اليوم الصادر من المحكمة الإدارية العليا بمصرية جزيرتي تيران وصنافير.

بالإنفوجراف.. "تيران وصنافير" بين توقيع الاتفاقية وتأكيد السيادة المصرية

حسمت المحكمة الإدارية العليا اليوم الاثنين الجدل الدائر حول اتفاقية ترسيم الحدود الموقعة بين مصر والسعودية، بعد أن رفضت طعن هيئة قضايا الدولة (الممثلة للحكومة)، على حكم بطلان الاتفاقية، وأكدت المحكمة مصرية جزيرتي تيران وصنافير.

تيران وصنافير..الرئاسة: الاتفاقية بالبرلمان..ورئيس "النواب": لا تعليق

ساد ارتباك في البرلمان عقب حكم المحكمة الإدارية العليا اليوم الاثنين ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية الموقعة بين مصر والسعودية، فيما رفض مصدر رئاسي التعليق على الحكم.

حيثيات حكم "تيران وصنافير": حظر أي معاهدة تؤدي للتنازل عن الجزيرتين

حظرت المحكمة الإدارية العليا، في حيثيات حكمها اليوم الاثنين بتأييد بطلان اتفاقية تيران وصنافير، على الدولة إبرام أي معاهدة قد تؤدي إلى التنازل عن الجزيرتين. 

 

على سوشيال ميديا.. يناير شهر الثورة وتيران وصنافير

وصف مدونون مصريون الاثنين بأنه يوم تاريخي بعد صدور قرار من المحكمة الإدارية العليا برفض طعن الحكومة على بطلان اتفاقية ترسيم الحدود الموقعة بين مصر والسعودية، والتي تنتقل بموجبها تبعية جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة.

خالد علي: جولتنا المقبلة مع البرلمان

قال خالد علي، عضو هيئة الدفاع بقضية تيران وصنافير، إن إحالة مجلس الوزراء لاتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية للبرلمان لمناقشتها أمر باطل ولا يعول عليه.

 

 

بكري: سأستقيل وأعتزل العمل السياسي إذا رفض البرلمان "تيران وصنافير"

قال النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب، إنه سيتقدم باستقالته فورا وبكل شجاعة من مجلس النواب إذا رفض اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، مؤكدا أنه سيعتزل العمل السياسي كله.

السيسي: لن أترك الناس أسرى لآليات السوق.. ومشروعات الجيش من موازنته

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن أسعار السلع الحالية تحتاج إلى سيطرة، وإن الحكومة تسعى لإقامة آليات موازية لا تهدف إلى الربح المغالى بهدف عدم ترك المواطنين أسرى لآليات السوق الحر.

 

من خان الخليلي إلى أوروبا.. رحلة لينا شوقي لتصميم الحلي

قررت الاتجاه إلى العمل المنزلي بعد أن اضطرتها ظروف حملها لترك عملها لرعاية طفلتها، واستطاعت لينا شوقي منذ 15 عاما بدء مشروعها لتصميم الحلي داخل المنزل.

 

 

 

 

تعليقات الفيسبوك