السيسي ورئيس بيلاروسيا يوقعان إعلانا مشتركا بين البلدين وعددا من الاتفاقيات

الأحد 15-01-2017 PM 03:23

الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس بيلاروسيا، 15 يناير 2017 - صورة عبر التلفزيون

وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الأحد، على إعلان مشترك بين البلدين.

كما وقع ممثلو البلدين عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، حيث وقع وزير الدفاع صدقي صبحي والفريق سيرجي جورولوف رئيس اللجنة الحكومية للصناعات العسكرية مذكرة تفاهم بين اللجنة الحكومية العسكرية الصناعية لجمهورية بيلاروسيا ووزارة الدفاع المصرية في مجال التعاون العسكري الفني وصناعات الدفاع.

ووقع وزير الثقافة حلمي النمنم ووزير الخارجية البيلاروسي فلاديمير ماكي مذكرة تفاهم في المجال الثقافي.

كما وقع حسام عبد الرحيم وزير العدل ونظيره البيلاروسي أوليج سليجفسكي اتفاقية المساعدة القانونية المتبادلة في المواد المدنية والتجارية، وكذلك اتفاقية تسليم المجرمين بين البلدين.

ووصل رئيس بيلاروسيا إلى القاهرة اليوم في زيارة رسمية للقاء السيسي. وعقد الرئيسان جلسة مباحثات، تناولت تنمية العلاقات الثنائية بين مصر وبيلاروسيا سياسيا، إضافة إلى أوضاع المنطقة والأزمات الإقليمية فى سوريا وليبيا والعراق، والقضية الفلسطينية، ومكافحة الإرهاب.

وقال لوكاشينكو، في مؤتمر صحفي مشترك مع السيسي عقب توقيع الاتفاقيات، إن هناك توافقًا بين البلدين على أهمية توحيد وجهات النظر الثنائية في القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأشار إلى أهمية تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والزراعية والثقافية، مضيفا أنه ينتظر زيارة السيسي لبيلاروسيا في أقرب وقت ممكن.

تعليقات الفيسبوك