تخريج أول دفعة من برنامج "أنا رائدة " لتطوير مهارات النساء

الخميس 12-01-2017 PM 04:43

الدفعة الأولى لمشروع "أنا رائدة"

في إطار البرنامج القومي للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة تم تخريج الدفعة الأولى لمشروع "أنا رائدة" الذي ينفذه مجلس التدريب الصناعي.

وقال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن برنامج " أنا رائدة" يستهدف تطوير المهارات الخاصة بالمرأة في فن إدارة الأعمال والتدريب المهني وبناء استراتيجيات جديدة لزيادة الأرباح، من خلال إمدادهن بالدورات التدريبية المتخصصة التي تساعدهن على إحداث تغيير جذري في مؤسساتهن لزيادة الأرباح.

وأضاف اليوم الخميس، خلال احتفالية التخرج، أن الدفعة الأولى شملت تدريب 50 سيدة وفتاة بمحافظة القاهرة ممن لديهن مشروعات قائمة، كما تم البدء خلال شهر يناير الجاري في تدريب 50 رائدة أعمال آخريات من صعيد مصر في محافظات الأقصر وأسوان وسوهاج وأسيوط، حيث قام المجلس برصد ميزانية تبلغ مليون جنيه مصري لاستكمال تدريبات المشروع.

وأوضح أن المرحلة الأولى حققت نتائج مبهرة على مشروعات الرائدات من حيث زيادة الأرباح، وزيادة عدد العاملين بالمشروعات، وفتح أسواق جديدة للمنتجات الخاصة بهن.

من جانبه أشار محمود الشربيني، المدير التنفيذي لمجلس التدريب الصناعي، إلي المشروعات التي ينفذها المجلس في إطار البرنامج القومي لتمكين المرأة مثل مشروع "المرأة للعمل" والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ويهدف إلى تأهيل المرأة في مختلف محافظات الجمهورية لسوق العمل، ومشروع "وظيفتك جوا بيتك" الذي يهدف إلى إتاحة تدريب فني على مهن التطريز والحياكة التريكو، والصناعات الغذائية، وربط المتدربات بالقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والجهات التمويلية المختلفة، ومساعدة المتدربات على إيجاد منافذ لتسويق المنتجات.

وأضاف أن المشروعات تشمل أيضاً مشروع قرية واحدة منتج واحد (صنع في مصر) الذي يستهدف القرى المتميزة بصناعات معينة وتأهيل السيدات والفتيات علي احتراف هذه المهنة وإيجاد تكتلات متميزة في هذه الصناعة، ومشروع إحياء المهن التراثية الهادف لتدريب السيدات والفتيات علي العديد من المهن التراثية المهددة بالاندثار مثل الأرابيسك والخيامية.

وأشار الشربيني إلي أن إجمالي الإنجازات التي تحققت منذ إطلاق البرنامج القومي للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة في سبتمبر 2014 وحتى نهاية عام 2016، شملت تدريب 25 ألف و500 متدربة.

تعليقات الفيسبوك