مائة شخصية نسائية ناجحة في "فتيات على الطريق" السبت المقبل

الأربعاء 11-01-2017 PM 12:43

حملة بنت بـ100 التي أطلقتها شركة "انتربرينيل"

تنطلق يوم السبت المقبل، احتفالية "فتيات على الطريق" التي تنظمها شركة انتربرنيل، غير الهادفة للربح، تشجيعا للفتيات على القيام بالأعمال التي يقصرها البعض على الرجال فقط بحضور مائة شخصية نسائية ناجحة.

وكلمة "انتربرينيل" مقتبسة من كلمة "انتربرينير"Entrepreneur الإنجليزية والتي تعني رائد أعمال و"elle" كلمة فرنسية معناها "هي"، ليصبح معناها في النهاية "هي رائدة أعمال".

وقالت رانيا أيمن، مؤسسة شركة انتربرنيل، لأصوات مصرية، إن مائة شخصية نسائية، من رائدات الأعمال وصاحبات الأفكار ممن حققن نجاحا بسوق وسائل المواصلات، سيحضرن الفعالية وستروي عشر شخصيات منهن قصص نجاحهن لتشجيع الفتيات.

ودعت الفتيات المهتمات بهذا المجال للتعرف على قصص نجاح رائدات أعمال في مجال النقل والمواصلات والاستفادة من تجاربهن في هذا المجال، خاصة الراغبات في بدء مشروعاتهن الخاصة.

وتضيف رانيا أن "فتيات على الطريق" جاءت لتلغي الاعتقاد الشائع بعدم قدرة النساء على قيادة السيارات أو العمل في مجالات احتكرها الرجال.

ونظمت الشركة منذ بداية انطلاقها حوالي 10 ورش عمل وعدد من الحملات الرقمية استهدفت تأهيل النساء لبدء مشروعات صغيرة خاصة بهن وتدريب الفتيات على العمل في مجال "السوشيال ميديا" وتعلم الحرف اليدوية، فضلا عن حملات أطلقت خصيصا لتشجيع الفتيات على اكتشاف مهاراتهن.

وأشارت رانيا إلى أن حملة "بنت ب مية" التي أطلقت على الإنترنت، كانت من أبرز الحملات التي أطلقتها الشركة وكسر إعلانها مليون مشاهدة.

ومن بين المشاركات، "سميرة نجم" الفائزه بالجائزة الثانية عالميا فى تطبيقات الهاتف المحمول، صاحبة تطبيق "رايح" الذى يساهم في تقليل الزحام على الطرق، ومروة رمزي صاحبة مشروع "وديني" لنقل الفتيات في الإسكندرية، وهدير شلبي المديرة التنفيذية لشركة "كريم" للنقل البري في مصر.

وتبدأ الفعالية من الساعة 11 صباحا وحتى الخامسة مساءً في مبنى جسر بالجريك كامبس بوسط البلد.

وتأسست شركة "انتربرنيل" في يوليو عام 2015 على يد أربع فتيات بتمويل ذاتي، تتراوح أعمارهن بين 19 و24 عاما، وتعتمد الشركة ماليا على إعلانات الرعاة خلال الأنشطة التي تنظمها.

تعليقات الفيسبوك