الجيش الليبي: مقتل قيادي "داعشي" مصري في مدينة إجدابيا

الأحد 08-01-2017 AM 03:16

متشدد يحمل علم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بأحد شوارع العراق - رويترز

نقلت بوابة الأهرام عن مصدر بالجيش الليبي قوله إن قواته المسلحة تمكنت من قتل "إرهابي داعشي" مصري الجنسية يدعى "أبو ربيع المهاجر" في منطقة ساونو شرق أجدابيا بعد فراره من حي قنفوذة غرب مدينة بنغازي. 

وعثرت القوات المسلحة الليبية مع القيادي الداعشي على مجوهرات ثمينة وعملات أجنبية من بينها أموال تركية وسعودية كانت بحوزته، حسب البوابة. 

وقالت بوابة الأهرام إن "أبو ربيع المهاجر" اسمه الحقيقي محمود كامل صديق ربيعي وبدأ الانخراط في صفوف مجلس شورى بنغازي "انصار الشريعـة" سابقا في أواخر ديسمبر 2013، مشيرة إلى أنه كان عضواً سابقاً في حركة أنصار بيت المقدس المصرية، حيث قام بتجنيد بعض المصريين، وفي شهر ابريل 2015 انضم لصفوف تنظيم داعش.

وتبنت جماعة "أنصار بيت المقدس" مسؤولية العديد من الهجمات ضد أهداف أمنية، من أبرزها تفجيري مديرية أمن القاهرة ومديرية أمن الدقهلية ومحاولة فاشلة لاغتيال وزير داخلية سابق واغتيال النائب العام الراحل هشام بركات وهجوم على أكمنة أمنية في سيناء.

وأعلنت الجماعة في نوفمبر 2014 مبايعتها لأبو بكر البغدادي -زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق "داعش"- وغيرت اسمها إلى "ولاية سيناء".

تعليقات الفيسبوك