السيسي: الانتهاء من اصلاح الكنائس التي تضررت من الأعمال الإرهابية

الجمعة 06-01-2017 PM 10:15

آثار الانفجار الذي وقع بالكنيسة البطرسية بالعباسية، 11 ديسمبر 2016 - صورة من رويترز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن كل الكنائس التي تضررت من الأعمال الإرهابية تم اصلاحها بالكامل.

وتعرضت كنائس في مصر لهجمات عقب فض قوات الأمن لاعتصام أنصار الرئيس الإسلامي الأسبق محمد مرسي، منتصف أغسطس 2013، حيث تم الاعتداء على 67 كنيسة ومنشأة قبطية. كما شهدت الكنيسة البطرسية بالعباسية انفجارا الشهر الماضي أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.

وأضاف السيسي، في كلمة أثناء حضوره قداس عيد الميلاد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية مساء اليوم الجمعة، "سنحتفل العام القادم بمرور 50 عاما على إنشاء الكاتدرائية المرقسية، كما سيشهد العام القادم الاحتفال بانشاء أكبر كنيسة وأكبر مسجد في العاصمة الجديدة".

وتابع السيسي "أنا أول المساهمين في بناء الكنيسة والمسجد، وإن شاء الله سنحتفل بافتتاحهما، وأطالب جميع المسؤولين عن تشييد الكنيسة والمسجد بأن يتموا هذا العمل في الموعد المحدد له، وكذلك اتمام بناء المركز الحضاري، وإن الكنيسة والمسجد رمز لحقيقة أن التنوع إرادة إلهية من يرفضها أو يحاول تغييرها لا يفهم".

وقال السيسي إن "مصر إن شاء الله بنا جميعا ستكون كل يوم أفضل، وسيخرج منها الخير للمنطقة والعالم كله، وسنعلم الناس جميعا المحبة والسلام والأمانة والاستقرار ، فمصر ستكون عظيمة ".

واختتم السيسي كلمته قائلا "أقول يا رب أنا في بيت من بيوت (العبادة)، فاللهم احفظ مصر وأمن مصر، وامنح مصر الاستقرار والسلام واغننا بفضلك عمن سواك".

تعليقات الفيسبوك