بالصور.. مسؤول: تعزيز الأمن بمحيط الكنائس بالتزامن مع أعياد الميلاد

الأحد 18-12-2016 PM 01:48

دورية أمنية - صورة من الداخلية

قال مسؤول بوزارة الداخلية اليوم الأحد إن الوزارة وضعت خطة أمنية مشددة لتأمين الكنائس، في إطار استعداداتها لتأمين احتفالات عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية.

وأوضح مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة خالد عبد العال، في بيان للوزارة حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن مديرية أمن القاهرة رفعت درجات الاستعدادات الأمنية لتأمين الاحتفالات، قائلا إن الخطة الأمنية تستهدف الحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة وتحقيق الانضباط وتوفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء تلك الاحتفالات.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد اجتماعا أمس السبت مع عدد من المسؤولين طالب فيه بتكثيف التواجد الأمني الفترة المقبلة والتي تتزامن مع موسم أعياد رأس السنة الميلادية.

دورية أمنية - صورة من الداخلية

وقال مدير أمن القاهرة إن الخطة تتضمن تعزيز التواجد الأمني والخدمات الشرطية عند مداخل الكنائس ومخارجها والطرق المؤدية إليها مع الحفاظ على حرم آمن بمحيط كل كنيسة يمنع انتظار السيارات به مع تعيين خدمات أمنية بحثية ونظامية أمام الفنادق والمحلات العامة والملاهي التي تشهد احتفالات.

وتابع أن الخطة تشمل أيضا نشر الدوريات الأمنية والمدرعات وسيارات الانتشار السريع بجميع المحاور المرورية والمناطق الهامة والحيوية والمجهزة بأطقم من الضباط والأفراد والقادرة على التعامل مع جميع المواقف الأمنية.

دورية أمنية - صورة من الداخلية

وقال إنه تم تكليف الإدارة العامة للحماية المدنية وضباط إدارة المفرقعات بالمديرية بفحص جميع البوابات الإلكترونية بمداخل الكنائس والتأكد من صلاحيتها وتعيين عناصر الكشف عن المفرقعات لتحقيق أقصى درجات التأمين.

تعليقات الفيسبوك