رئيس الحكومة: اتفاق نهائي حول الأسعار الجديدة للدواء خلال 10 أيام

الإثنين 02-01-2017 PM 09:25

شخص ينتظر للحصول على أدوية في صيدلية بوسط القاهرة. صورة من رويترز

قال شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، إنه سيتم التوصل إلى اتفاق نهائي حول الأسعار الجديدة للدواء خلال عشرة أيام.

وأوضح إسماعيل، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الزيادة ستشمل 15 في المائة فقط من الأدوية المنتجة محليا و20 في المائة من الأدوية المستوردة وباقي الأدوية ستستمر بنفس الأسعار.

وأعرب رئيس الوزراء عن اعتقاده بأن الأسواق ستستقر خلال 3 شهور مع استقرار سعر الصرف.

وشدد إسماعيل على أن البيئة الاقتصادية لمصر ستتحسن على المدى المتوسط والبعيد، مشيرا إلى أن التصنيف الائتماني لمصر حاليا مستقر، "وهو أمر إيجابي ونأمل أن يتحسن الموقف في المرحلة المقبلة".

وكانت الحكومة وافقت في اجتماعها يوم الخميس الماضي على زيادة أسعار الأدوية، وقال وزير الصحة في تصريحات صحفية إن الزيادة التي تم الموافقة عليها لن تتعدى 15% من حجم الأدوية المحلية، و20% من حجم الأدوية المستوردة، وأن الزيادة تنقسم إلى 3 شرائح.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية، يوم الأحد، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي طالب الحكومة بتوفير الأدوية المستوردة التي ليس لها بدائل محلية، مؤكدا على ضرورة الاستمرار في تعزيز المعروض من الأدوية بالأسواق، وضمان توفر مختلف أنواع الأدوية بأسعار مناسبة مع توفير الاعتمادات المالية اللازمة لذلك.

 

 

تعليقات الفيسبوك