النيابة تحقق اليوم مع نائب رئيس مجلس الدولة السابق في قضية "رشوة"

الأحد 01-01-2017 PM 01:22

مجلس الدولة - صورة من الشروق

قال مصدر قضائي بنيابة أمن الدولة العليا، إن النيابة تبدأ اليوم الأحد التحقيق مع رئيس مجلس الدولة وأمين عام المجلس سابقا المستشار وائل شلبي، بشأن ضلوعه بالاشتراك مع مدير مشتريات المجلس في قضية "رشوة". 

وكانت هيئة الرقابة الإدارية أعلنت الأسبوع الماضي القبض على جمال الدين اللبان المدير العام للمشتريات والتوريدات بالمجلس وبحوزته مبالغ مالية ضخمة بمنزله، قالت التحريات إنه حصل عليها عن طريق الرشوة والتربح واستغلال النفوذ.

وألقت أجهزة الأمن القبض شلبي، مساء السبت، للتحقيق معه، عقب قبول استقالته من منصبه.

وذكر المصدر وهو على صلة بالتحقيق، لأصوات مصرية، أنه "تم إحضار شلبي لمقر النيابة بالتجمع الخامس"، مضيفا أنه سيجري مناقشته في الاتهامات المنسوبة إليه بـ"الاشتراك في جريمة الرشوة مع مدير المشتريات".

وأشار المصدر إلى أن النيابة ضمت التحقيقات الأولية التي أجرتها هيئة الرقابة الإدارية مع مدير المشتريات والمستندات التي حصلت عليها خلال معاينة مكتبه أمس. 

وكانت نيابة أمن الدولة أجرت معاينة لمكتب مدير المشتريات بمجلس الدولة أمس وحضر فريق من النيابة بصحبة المتهم لتصوير المستندات في مكتبه، وقررت التحفظ عليها.

وتضمنت المضبوطات في قضية الرشوة قرابة 24 مليون جنيه و4 ملايين دولار ومليوني يورو وقرابة مليون ريال سعودي، وكمية كبيرة من المشغولات الذهبية والهدايا الأخرى.

تعليقات الفيسبوك