بيان: قبول استقالة الأمين العام لمجلس الدولة

السبت 31-12-2016 PM 07:06

مبنى مجلس الدولة 17 مارس 2016 - رويترز

قال بيان صادر عن مجلس الدولة إن الأمين العام بالمجلس المستشار وائل سعيد شلبي تقدم باستقالته اليوم السبت، وقرر المجلس قبولها.

وأضاف البيان، الذي تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أنه تم اختيار المستشار فؤاد عبد الفتاح -نائب رئيس مجلس الدولة- بالإجماع للاضطلاع بمهام الأمين العام للمجلس.

وأوضح البيان أنه تم تشكيل لجنة من أعضاء المجلس لفحص "كافة المستندات الخاصة بجميع العقود التي أبرمها مجلس الدولة خلال الخمس سنوات الماضية للوقوف على مدى مطابقتها للقانون".

وتابع "يؤكد مجلس الدولة على أنه لا يتستر على أي فساد أو فعل يشكل مخالفة للقانون مهما كان من ارتكبه".

وقال مصدر قضائي، لأصوات مصرية، إن المستشار وائل شلبي -الأمين العام السابق للمجلس- تقدم باستقالته "على خلفية اتهامه في قضية الرشوة الخاصة بمسؤول المشتريات بالمجلس".

وكانت هيئة الرقابة الإدارية أعلنت -الثلاثاء الماضي- القبض على مدير المشتريات بمجلس الدولة (جمال اللبان) وبحوزته مبالغ مالية ضخمة بمنزله، قالت التحريات إنه حصل عليها عن طريق الرشوة والتربح واستغلال النفوذ.

وتضمنت المضبوطات في تلك القضية قرابة 24 مليون جنيه و4 ملايين دولار ومليوني يورو وقرابة مليون ريال سعودي، وكمية كبيرة من المشغولات الذهبية والهدايا الأخرى.

من ناحية أخرى، أجرت نيابة أمن الدولة معاينة لمجلس الدولة اليوم وتحديدا مكتب المتهم جمال اللبان، وحضر فريق من النيابة إلى مجلس الدولة بصحبة المتهم لتصوير كافة المستندات في مكتبه.

وقالت منظمة الشفافية الدولية -في استطلاع عن الفساد بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا نشر في مايو الماضي، إن مصر سجلت أعلى نسبة فساد في المنطقة بعد اليمن، حيث يضطر نصف المصريين لدفع الرشاوى للحصول على الخدمات العامة.

تعليقات الفيسبوك