الداخلية: القبض على منتج أخبار بالجزيرة لإعداده تقارير "مفبركة" ضد الدولة

الأحد 25-12-2016 PM 02:04

صورة من فيديو لمنتج الأخبار بقناة الجزيرة محمود حسين

قالت وزارة الداخلية اليوم الأحد إن القاء القبض على منتج أخبار بقناة الجزيرة القطرية جاء لإعداده تقارير تتضمن موادا إعلامية مفبركة تحرض ضد الدولة المصرية ومؤسساتها.

كانت مصادر أمنية صرحت يوم الجمعة الماضي بأن السلطات اعتقلت منتخ الأخبار محمود حسين من منزله، وأضافت أن قرار اعتقاله تم بقرار ضبط وإحضار أصدرته النيابة العامة "استند إلى اتهامه بالانضمام إلى جماعة محظورة هدفها قلب نظام الحكم". وأعتقلت قوات الأمن شقيق حسين.

وأوضحت الداخلية، في بيان نشر على صفحتها على فيس بوك، أن معلومات توافرت لدى الأمن "بإصدار مسؤولى قناة الجزيرة القطرية تكليفات لبعض العناصر المتعاونة مع القناة داخل البلاد للاستمرار في تنفيذ مخططها الإعلامى الهادف إلى إثارة الفتن والتحريض ضد مؤسسات الدولة..  من خلال بث الأخبار الكاذبة وإعداد التقارير الإعلامية والمقالات والأفلام الوثائقية المفبركة" .

وقالت الوزارة إن حسين "تلقى تكليفات (من الجزيرة) باختيار عدد من العاملين في مجال الصحافة والإعلام لإعداد تقارير تتضمن مواد إعلامية مفبركة ضد الدولة ومؤسساتها وإرسالها عبر شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) ليتم عرضها على تلك القناة مقابل مبالغ مالية كبيرة".

وقالت إنها حصلت على إذن من النيابة لضبطه وكان معه "آلاف من شرائط الفيديو وأعداد كبيرة من معدات التصوير وأجهزة الإضاءة والمونتاج ووحدات الذاكرة الخارجية والإسطوانات المدمجة التى يستخدمها فى تحركاته المؤثمة قانونا".

وبحسب البيان، تم عرضه والمضبوطات على النيابة العامة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي السابق احتجزت مصر أكثر من صحفي بقناة الجزيرة وأمضى بعضهم فترات احتجاز طويلة نسبيا. وتتهم القاهرة القناة بنشر أخبار كاذبة عنها وتشويه مؤسساتها وسياساتها لكن القناة تقول إنها محايدة في تغطيتها.

تعليقات الفيسبوك